بالأرقام.. غاريث بيل لم يعد لاعبًا أساسيًا في تشكيلة ريال مدريد

بالأرقام.. غاريث بيل لم يعد لاعبًا أساسيًا في تشكيلة ريال مدريد
Soccer Football - La Liga Santander - Real Betis vs Real Madrid - Estadio Benito Villamarin, Seville, Spain - February 18, 2018 Real Madrid’s Gareth Bale in action with Real Betis' Marc Bartra REUTERS/Jon Nazca

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

عاد مستوى النجم الويلزي غاريث بيل يطرح الجدل مجددًا في ريال مدريد؛ بعدما أضاع انفرادين سهلين أمام ريال بيتيس، أحدهما من تمريرة رائعة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأخرج زيدان النجم الويلزي في الدقيقة 72، ليشرك إيسكو بدلًا منه، ليكون اللقاء رقم 14 الذي لم يكمله غاريث بيل، ومنذ لقاء نفس الفريق في الذهاب بسانتياغو برنابيو يوم 20 سبتمبر من العام الماضي.

وتعرض بعدها النجم الويلزي لإصابة خلال لقاء بروسيا دورتموند، في دوري الأبطال، حيث خرج في الدقيقة 86، لكن منذ عودته لم يلعب مباراة كاملة، فإما أن يدخل بديلًا أو يتم إخراجه من اللقاء.

وفضّل زيدان العودة لتشكيلة 4-4-2 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، مخالفًا كل التوقعات باللعب بثلاثي هجومه الشهير، بينما أشرك الويلزي أمام ريال بيتيس، واستغنى عن كريم بنزيما.

وقال زيدان في تفسيره للقاء الفريق الفرنسي ببساطة: ”أردت أن ألعب بطريقة 4-4-2“.

وباستثناء بعض اللقاءات، حيث كان النجم الويلزي مميزًا، لكنه في لقاءات أخرى كان مستواه مهزوزًا، ولم يقدم أي إضافة، حيث فشل في استرجاع كرات من المنافس، وهي القوة التي تمتع بها سابقًا؛ لأنه في الأصل لعب كمدافع أيسر، كما غاب عنه التوفيق أمام المرمى، رغم حصوله على فرص سهلة.

وظهر أن المدرب زيدان، تعب من الأسئلة حول نجمه الويلزي، وقال في آخر تصريح حول أدائه: ”غاريث بيل لعب لقاءه الخاص“.

ولم يسجل غاريث بيل أي هدف في آخر 5 مباريات، رغم أن هجوم الفريق سجل خلالها 19 هدفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com