قبل مواجهة تشيلسي.. هل غامر مدرب نادي برشلونة أمام إيبار بإشراك تشكيلته الأساسية؟

قبل مواجهة تشيلسي.. هل غامر مدرب نادي برشلونة أمام إيبار بإشراك تشكيلته الأساسية؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أشرك الإسباني إيرنيستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، تشكيلته الأساسية خلال مواجهة إيبار في إطار الجولة 24 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى وحقق خلالها الفوز 2-0 ليبقى في الصدارة محافظًا على تقدمه بفارق جيد.

ورغم كون إيبار ليس من الفرق التي تعتبر من أقوياء الدوري الإسباني، لكن المدرب الإسباني فضل إشراك تشكيلته الأساسية على بعد 3 أيام فقط من مواجهة قوية أمام تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وجاءت المغامرة أكبر بإشراك المدافع الإسباني جيرارد بيكيه رغم الألم في الركبة، حيث لعب بضمادة كبيرة حولها وقدم أداء جيدًا، لكن المنطق كان يفرض إشراك الكولومبي ياري مينا وترك الدولي الإسباني يرتاح ويستمر في علاج ركبته.

كما لعب الثنائي ميسي وسواريز 90 دقيقة وبذلا مجهودًا كبيرًا، واضطر فالفيردي لإخراج القائد أندرياس إنييستا في الدقيقة 63.

مغامرة فالفيردي بإشراك الفريق الأساسي أمام إيبار قد يدفع ثمنها أمام تشيلسي الذي فضل مدربه أنطونيو كونتي منح بعض اللاعبين الراحة خلال لقاء دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام هال سيتي.

كما لعب تشيلسي الجمعة مباراته وارتاح 24 ساعة أكثر من برشلونة وسيقام اللقاء في ملعبه، بينما سيضطر الفريق الإسباني للسفر للندن لمواجهة منافسه.

خوف المدرب فالفيردي من تعثر جديد في الدوري الإسباني بعد تعادلين دفعه للدفع بتشكيلته الأساسية للعودة لسكة الانتصارات، لكن الفارق الذي يصل إلى 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني وقيمة المنافس إيبار  وقوة مواجهة تشيلسي كانت تحتاج منه للمداورة ومنح نجومه الراحة خصوصًا بيكيه المصاب والقائد إنييستا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة