زوجة كوتينيو تساعد نادي برشلونة بضم لاعب جديد

زوجة كوتينيو تساعد نادي برشلونة بضم لاعب جديد

أصبح البرازيلي فيليب كوتينيو قريبًا من الحصول على جواز سفر برتغالي، ما يعني أنه سيمنح مكانًا إضافيًا لفريقه برشلونة للتعاقد مع لاعب من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

وانضم كوتينيو إلى برشلونة من ليفربول في صفقة قياسية للنادي مقابل 142 مليون جنيه إسترليني (197.66 مليون دولار) في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وشارك الدولي البرازيلي أمام فالنسيا في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الخميس الماضي، ليتأهل الفريق إلى النهائي للمرة الخامسة على التوالي.

وقد يكون هذا الصيف بداية انطلاقة قوية لكوتينيو عندما يشارك مع البرازيل في نهائيات كأس العالم ضمن تشكيلة تضم: نيمار، وغابرييل غيسوس، وروبرتو فيرمينو، ليصبح واحدًا من أقوى خطوط الهجوم في العالم.

لكن  تقارير صحفية إسبانية ذكرت يوم الثلاثاء أن كوتينيو على وشك الحصول على الجنسية البرتغالية، بسبب زواجه من البرتغالية إيني.

وتقرُّ قوانين الجنسية البرتغالية حصول الزوج غير البرتغالي على الجنسية في حال استمر الزواج لعدة سنوات.

وذكرت صحيفة “مونديو ديبورتيفو” الإسبانية أنه وفقًا للقواعد البرتغالية تزوّج “كوتينيو” من إيني في 12 ديسمبر 2012.

ومن مصلحة برشلونة أن يحصل “كوتينيو” على الجنسية البرتغالية، لأن ذلك سيمنحه الفرصة للتعاقد مع لاعب غير أوروبي، إلى جوار ييري مينا، وباولينيو، وهو الأمر الذي حدث مع لويس سواريز، الذي حصل على الجنسية الإيطالية من خلال زوجته صوفيا بالبي.

ويسعى برشلونة إلى التعاقد مع آرتور لاعب غريميو البرازيلي، لذلك في حال حصول كوتينيو على الجنسية البرتغالية، سيتمكن النادي الكتالوني من ضمه بدلًا من كوتينيو الذي سينضم إلى اللاعبين المنتمين للاتحاد الأوروبي.

وسعى برشلونة إلى ضم آرتور الصيف الماضي، لكن المحاولات فشلت بسبب مغالاة ناديه في طلباته المالية.