سوبر إسبانيا.. أتلتيكو يتطلع للثأر وريال مدريد لمواصلة التألق

سوبر إسبانيا.. أتلتيكو يتطلع للثأر...

فريقا العاصمة الإسبانية يستعدان لمباراة ذهاب كأس السوبر الثلاثاء على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

مدريد – بعد نحو ثلاثة شهور من مباراتهما في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يطمح أتلكتيو مدريد للثأر من جاره ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني.

ويرفع الفريقان الستار عن فعاليات الموسم الجديد للكرة الأسبانية عندما يلتقيان الثلاثاء على استاد ”سانتياغو برنابيو“ في العاصمة الأسبانية ثم يلتقيان يوم الجمعة المقبل بنفس المدينة ولكن على استاد ”فيسنتي كالديرون“ معقل فريق أتلكتيو.

ويحرص أتلكتيو على أن يؤكد أن فوزه بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي لم يكن مصادفة أو ضربة حظ ولكنه سيصطدم بالريال الفائز بلقبي كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

ويسعى أتلكتيو للثأر بعد هزيمته 1-4 أمام الريال في نهائي دوري الأبطال.

ورحل كل من حارس المرمى البلجيكي تيبوت كورتوا واللاعبين فيليبي لويس ودييغو كوستا وديفيد فيا عن صفوف أتلكتيو هذا الصيف، ولكن الفريق بدا متماسكا وقدم عروضا جيدة في فترة الإعداد للموسم الجديد وكانت آخر نتائجه هي الفوز 2-0 على سامبدوريا الإيطالي السبت.

وقال ماريو سواريز لاعب وسط الفريق بعد مباراة سامبدوريا، ”نلعب بشكل جيد ولكن المواجهات أمام ريال مدريد ستكون في غاية الصعوبة. وتعاقد الريال مع لاعبين متميزين هذا الصيف ولكننا تعاقدنا مع لاعبين متميزين أيضا“.

وأوضح ”أعتقد أن الفريق الذي سيرتكب قدرا أقل من الأخطاء سيفوز في هذه المواجهة. تستقبل شباكنا الآن عددا قليلا للغاية من الأهداف وهو أمر جيد دائما“.

ويترقب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلكتيو الموقف النهائي بالنسبة للياقة مهاجمه الجديد المكسيكي راؤول خيمينيز بعدما خرج اللاعب من مباراة سامبدوريا مصابا بشد عضلي.

وفي المقابل، لم يكن الاستعداد الأخير للريال جيدا مثلما هو بالنسبة لمنافسه حيث سقط الريال أمام فيورنتينا الإيطالي 1-2 وديا في العاصمة البولندية وارسو السبت.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال بعد هذه الهزيمة، ”كنا على ما يرام في مباراة كأس السوبر الأوروبي (التي فاز فيها الريال 2-صفر على أشبيلية الإسباني في 12 آب/أغسطس الحالي) ولكن لم نكن هكذا أمام فيورنتينا. يجب أن أعترف بهذا“.

وأضاف ”المباراتان أمام أتلكتيو ستكونان في غاية الصعوبة مثلما هي المواجهات مع هذا الفريق دائما. يجب أن نكون أكثر حدة في منطقتي الجزاء (في الأداء الدفاعي والهجومي)“.

ويعاني بيبي لوكا مودريتش وإسكو وغاريث بيل لاعبو الريال من إصابات خفيفة قبل مباراة الثلاثاء.

كما يحتاج أنشيلوتي لحسم موقفه بين حارسي المرمى المخضرم إيكر كاسياس ومنافسه الكوستاريكي كيلور نافاس المنضم للفريق هذا الصيف.

وقال أنشيلوتي: ”لا أعرف حتى الآن من سيحرس مرمى الفريق في كأس السوبر الإسباني. كاسياس ونافاس ظهرا بشكل جيد، والاختيار بينهما لن يكون سهلا“.

وبدأ نافاس مشاركاته مع الريال في مباراة فيورنتينا بينما كان كاسياس حارسا للفريق في مباراة السوبر الأوروبي.

وقال نافاس بعد مباراة فيورنتينا ”كان مخزيا أن نخسر الليلة ولكنني أعتقد أنني قدمت بداية جيدة مع الفريق.. الآن، علينا التفكير في المباراة التالية والتي ستكون صعبة. لدينا حافز كبير. ونعلم أنه لقب مهم“.

والمؤكد حتى الآن أن البرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للريال في مباراة الثلاثاء حيث تغلب اللاعب سريعا على فشله مع المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم 2014 واستعاد اتزانه بتسجيل ثلاثة أهداف للريال في مباراتيه أمام أشبيلية وفيورنتينا.

وقال نافاس: ”رونالدو لاعب رائع. إنه أمر رائع أن أكون معه في نفس الفريق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com