رابطة الدوري الإسباني تستنكر إهانات جماهير إسبانيول لشاكيرا

رابطة الدوري الإسباني تستنكر إهانات جماهير إسبانيول لشاكيرا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أرسلت رابطة الدوري الإسباني (الليغا) شكوى إلى الاتحاد الإسباني للعبة ولجنة مكافحة أحداث العنف والشغب؛ بسبب ما تعرض له جيرارد بيكيه وعائلته، خاصة صديقته المطربة الشهيرة شاكيرا، من سباب خلال ديربي كتالونيا بين إسبانيول وبرشلونة في الدوري، يوم الأحد الماضي.

واحتفل بيكيه بهدفه الذي جاء قبل النهاية بثماني دقائق، بوضع إصبعه على شفتيه للتعبير عن مطالبته للمشجعين بالصمت، بعدما سجل هدف التعادل 1-1 ما أثار غضب الكثير منهم.

ويعاني بيكيه من علاقة متوترة مع مشجعي إسبانيول، وسبق أن أطلق تصريحات أغضبتهم، ومنها السخرية من وجود النادي في منطقة كورنيا التي تبعد حوالي عشرة كيلومترات عن برشلونة.

وانتقل إسبانيول إلى ملعبه الجديد في كورنيا القريبة من برشلونة في 2009، بعدما لعب سابقًا في الاستاد الأولمبي بعاصمة إقليم كتالونيا.

وبعد اللقاء الذي أقيم يوم الأحد الماضي، قال بيكيه إن احتفاله هو أقل ما يمكن أن يفعله، بعدما وجهت بعض جماهير إسبانيول إهانات ضده ولعائلته.

وتضمنت الرسالة بعض الإهانات التي وجهتها جماهير إسبانيول للدولي الإسباني، ”عاهرات برشلونة“ و ”بيكيه ****“ و“شاكيرا لها ذيل“، ”ابنك نجل مبارك واكاسو (لاعب وسط إسبانيول السابق).

وترددت هذه الهتافات المشينة في كافة أرجاء الملعب خلال المباراة، خاصة بعد هدف بيكيه، الذي يتمتع بعلاقة متوترة أيضًا مع جماهير ريال مدريد؛ بسبب تصريحاته ضد كريستيانو رونالدو والنادي الملكي بشكل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com