ماذا كشفت أرقام غاريث بيل مع ريال مدريد؟

ماذا كشفت أرقام غاريث بيل مع ريال مدريد؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

استعاد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد نجمه الويلزي غاريث بيل في الأسابيع الأخيرة، بعد غياب طويل بسبب الإصابات، وعاد للاعتماد عليه مجددًا، مفضلًا التضحية بالنجم الإسباني إيسكو الذي كان أحد أهم أسباب نجاح الفريق في الموسم الماضي.

ونشرت صحيفة “ أس “ الإسبانية تقريرًا عن فترة الويلزي تحث قيادة زيدان، إذ أكدت أنه أشبه بلاعب موسمي يحضر حينًا ويغيب حينًا، لكنه في العموم لم يكمل ثلثي اللقاءات التي لعبها كأساسي.

وتؤكد الأرقام، أن الويلزي غاريث بيل رغم كونه يعود أساسيا كلما كان جاهزًا، لكنه لا يحظى بثقة المدرب الفرنسي كاملة؛ إذ شارك في 62 لقاء برفقة المدرب الفرنسي، 53 منها دخل كأساسي لكنه أكمل فقط 21 لقاءً في المجموع.

وحسب النسبة، فالنجم الويلزي أكمل 33،9 في المائة من اللقاءات التي لعبها كأساسي و39ـ6 في المائة من مجموع اللقاء، وغادر الملعب كبديل في أغلب المرات بقرار فني وليس بسبب الإصابة.

وبالمقابل في عهد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لعب الويلزي 92 لقاء 82 منها كأساسي، أكمل منهم 63 لقاء بنسبة 68،48 في المائة من اللقاءات التي لعبها كأساسي و 76،83 في المائة من مجموع اللقاءات.

وحسب الصحيفة فالإحصائيات تؤكد أن المدرب الفرنسي لا يثق بشكل كامل في اللاعب الويلزي، بدليل أنه يغادر الملعب في ثلثي اللقاءات التي لعبها كأساسي.

وفي المجموع، لعب غاريث بيل برفقة زيدان 4420 دقيقة، وسجل 28 هدفًا بواقع هدف كل 157،86 دقيقة ، فيما سجل في عهد أنشيلوتي 39 هدفًا بمعدل هدف كل 188،87 دقيقة.

وقارنت الصحيفة بين النجم الويلزي والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي لعب برفقة مواطنه زيدان 91 لقاء، 79 منها كأساسي وفي 12 دخل كبديل، وأكمل 23 لقاء فقط بنسبة بلغت 29،11 في المائة وهي نسبة أقل من غاريث بيل.

وسجل بنزيما 37 هدفًا في 6435 دقيقة بمعدل هدف كل 173،92 دقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com