نادي برشلونة يتطلع لرقم قياسي جديد في الدوري الإسباني
نادي برشلونة يتطلع لرقم قياسي جديد في الدوري الإسبانينادي برشلونة يتطلع لرقم قياسي جديد في الدوري الإسباني

نادي برشلونة يتطلع لرقم قياسي جديد في الدوري الإسباني

واجه برشلونة تحت قيادة المدرب السابق لويس إنريكي ظروفًا صعبة وتراجعت هيمنته على المباريات، لكن خليفته إرنستو فالفيردي عاد إلى الثوابت ليتصدر الفريق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ومنذ توليه المسؤولية العام الماضي ساعد المدرب الجديد الفريق على أن يكون أكثر تماسكًا في الدفاع مع تمتعه بمرونة أكبر في التعامل مع مختلف المواقف.

وسحق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة 5/1 في مباراتي كأس السوبر الإسبانية في أغسطس الماضي عقب صدمة رحيل نيمار عن النادي الكتالوني، لكنه لم يخسر منذ ذلك الحين سوى مرة واحدة.

وخسر برشلونة الذي شهدت تشكيلته تغييرات كثيرة 1/0 أمام إسبانيول في ذهاب دور الـ 8 لكأس الملك وهي الهزيمة الوحيدة للفريق في أي مواجهة بالمسابقات الثلاث الكبرى التي ينافس فيها هذا الموسم.

وعلى أرضية ملعب إسبانيول التي غمرتها مياه الأمطار أمس الأحد بدا برشلونة وكأنه سيعاني نفس المصير مرة أخرى لكنه كافح ليدرك التعادل قبل النهاية بضربة رأس من جيرارد بيكيه ليحرز هدف التعادل 1/1.

ويعني هدف بيكيه أن برشلونة خاض 22 مباراة في الدوري دون خسارة في أفضل بداية في تاريخ الفريق بالمسابقة، ويمكنه تحطيم الرقم القياسي الإسباني الذي حققه ريال سوسيداد في موسم 1979/1980 بعدم الخسارة في 32 مباراة متتالية بالدوري.

وخسر الفريق القادم من إقليم الباسك مباراته 33، أمام إشبيلية، لكن ريال مدريد تُوّج باللقب حينها.

لكن هذا لن يحدث لبرشلونة هذا الموسم حتى لو تعثر فريق فالفيردي مع اتساع الفارق مع ريال مدريد حامل اللقب إلى 19 نقطة.

ومع ذلك لا يهيمن برشلونة على المباريات بنفس السهولة خلال فترة المدرب بيب غوارديولا، حينما حقق الفريق رقمه القياسي السابق بعدم الخسارة في 21 مباراة متتالية في موسم 2009/2010، لكن فريق فالفيردي أفضل في الحفاظ على هيمنته.

ويُعد رحيل نيمار أحد الأسباب الرئيسية لذلك حيث اعتمد فالفيردي على لاعب وسط رابع خلف ثنائي هجومي بدلًا من 3 لاعبين في الهجوم.

وقال جوردي ميسترا نائب رئيس برشلونة لصحيفة "دياريو سبورت": "(رحيل نيمار) كان بمثابة زلزال خفيف، لكن الفريق بات أكثر تماسكًا، نملك العديد من اللاعبين الأكفاء يجمعون بين الخبرة والموهبة وصغر السن، وعلاوة على ذلك ما زال لدينا (ليونيل) ميسي".

وشارك المهاجم الأرجنتيني كبديل أمام إسبانيول وصنع هدف بيكيه بتمريرة رائعة من ركلة حرة.

ومع تألق ميسي ولويس سواريز في الهجوم وتماسك دفاع برشلونة، ستحتاج كافة الفرق لشيء استثنائي حتى يمكنهم هزيمة العملاق الكتالوني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com