الطريق مفتوح لرونالدو للقب أفضل لاعب أوروبي

الطريق مفتوح لرونالدو للقب أفضل لاع...

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن عن الأسماء الثلاثة التي تتنافس للفوز بلقب أفضل لاعب أوروبي والبرتغالي رونالدو مرشح للفوز باللقب الفردي الوحيد الذي ينقصه.

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

يعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس، عن الأسماء الثلاثة التي ستتنافس للفوز بلقب أفضل لاعب أوروبي لموسم 2013-2014، والذي سيتم اختياره في حفل الاتحاد الأوروبي على هامش قرعة دوري الأبطال في 28 آب/أغسطس القادم.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو بتوقيعه هدفين في لقاء السوبر الأوروبي أمام إشبيلية هدفا جديدا في طريقه لحصد اللقب الوحيد الذي ينقصه فرديا بعد الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم مرتين والحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية 3 مرات، وهداف العالم في السنة الماضية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اختار 10 أسماء سابقا وهم رونالدو و ميسي ولام ونوير ودييغو كوستا ومولر وسواريز ودي ماريا وجيمس رودريغيز وروبين، وسيقلص اللائحة لثلاثة أسماء ضمن رونالدو بنسبة كبيرة التواجد بينهم لكونه فاز رفقة فريقه ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وتوجا هدافا للمسابقة برقم تاريخي (16 هدفا) وفاز بلقب السوبر الأوروبي وسجل هدفين، ويبقى الإسمين الآخرين قريبين من اللاعبين الألمان المتوجين بكأس العالم بالبرازيل 2014 وعلى رأسهم الحارس نوير والعميد فيليب لام والمهاجم توماس مولر.

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندرياس إينيستا والفرنسي فرانك ريبيري بالجائزة التي أنشأها ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في المواسم الثلاثة الماضية.

وظهر بلاتيني خلال حفل توزيع الميداليات مرحا ومعجبا بالنجم البرتغالي حين قرر منحه ميداليتين بعد تألقه في كأس السوبر الأوروبي مما يعطي مؤشرا على كون الأسطورة الفرنسية سيعلن في حفل الاتحاد الأوروبي عن فوز النجم البرتغالي بلقب أفضل لاعب أوروبي ليقفل بدوره ملف محاباته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كما فعل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في حفل الاتحاد الدولي المخصص لاختيار أفضل لاعب في العالم 2013 والتي فاز خلاله رونالدو بكرته الذهبية الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com