أبوظبي تتخلّى عن ملعب سانتياغو بيرنابيو – إرم نيوز‬‎

أبوظبي تتخلّى عن ملعب سانتياغو بيرنابيو

أبوظبي تتخلّى عن ملعب سانتياغو بيرنابيو

المصدر: نورالديم ميفراني - إرم نيوز

يواجه ريال مدريد مشكلة جديدة بشأن تجديد وتغطية ملعبه التاريخي سانتياغو بيرنابيو بعد مشاكل متعددة سابقة مرتبطة برفض بلدية مدينة مدريد للمشروع، ومطالبة الفريق بتغيير التصميم.

وغيّر الفريق الملكي التصميم، وحصل على الموافقة المبدئية الخميس الماضي بعدما صرف حوالي 12،7 مليون يورو من أجل ذلك، وسيصبح المشروع قابلًا للتنفيذ بعد المهلة القانونية للاعتتراضات والتي تنتهي يوم 25 فبراير المقبل.

لكن الفريق الملكي أصبح مطالبًا بالبحث عن شريك جديد لتنفيذ مشروع تغطية ملعبه، بعدما سحبت شركة مبادلة للاستثمار أبوظبي عرضها البالغ 400 مليون يورو، بسبب مشاكلها الخاصة، وتأخر المشروع، وتغيير تصميمه.

وسحبت شركة ”أيبيك“ عرض الشراكة الأربعاء الماضي، وتم تزامنًا مع ذلك انسحاب شركة مبادلة أبوظبي من المشروع وتمويله البالغ 400 مليون يورو لمدة 20 عامًا، وكان ملعب ريال مدريد سيحمل اسم عاصمة الإمارات.

وبحسب صحيفة ”ليكونوميست“ الإسبانية فإن الشراكة بين ريال مدريد، والشركة الإماراتية انتهت، وقد تعرف طريق المحاكم لتسوية القضية بين الطرفين.

وأصبح ريال مدريد مضطرًا للبحث عن شركاء جدد لتنفيذ المشروع، والذي كان حلم الرئيس الحالي منذ سنوات، وتمت الموافقة عليه في 2012 من طرف بلدية مدريد قبل أن يتدخل الاتحاد الأوروبي لمنع تقديم الدعم لفريق من المال العام.

واستعادت بلدية مدريد 20،3 مليون يورو من ريال مدريد، كما استفادت من 12،7 مليون يورو حاليًا مبلغ تعديل المشروع، وتبقى هي المستفيد الأول حاليًا، فيما يحتاج ريال مدريد مبلغ 400 مليون يورو لتنفيذ خطة تجديد وتغطية ملعب سانتياغو بيرنابيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com