أنشيلوتي: ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بكأس السوبر

أنشيلوتي: ريال مدريد الأوفر حظا للف...

مدرب النادي الملكي يعترف بصعوبة مباراة اشبيلية الثلاثاء وعدم سهولة إعداد فريقه لهذه الموقعة.

مدريد – أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني عن ثقته بحصول فريقه على لقب بطولة السوبر الأوروبي، كما أشار إلى أن الريال أصبح يتمتع بثقة كبيرة بالنفس بعد فوزه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وقال أنشيلوتي عن المباراة التي يستعد ريال مدريد لخوضها الثلاثاء المقبل أمام اشبيلية في كارديف البريطانية: ”إنها مباراة مهمة لإنهاء نهائي بطولة دولية .. إنها مباراة ذات طبيعة خاصة لكونها المباراة الرسمية الأولى بعد المونديال الذي شارك فيه الكثير من لاعبي فريقي .. لن يكون سهلا الإعداد لمثل تلك المباراة لأننا نريد الفوز بها“.

وأضاف أنشيلوتي في تصريحاته التي نشرها له الموقع الرسمي للنادي الملكي أنه يعتبر فريقه صاحب الحظ الأوفر للتتويج بالبطولة الأوروبية نظرا للثقل التاريخي الذي يتمتع به: ”عندما تخوض مباراة نهائية فأنت تستعد للفوز بها وتقديم أفضل ما لديك فيها .. ستكون مباراة صعبة مثل كل المباريات النهائية حتى لو كنا المرشحين الأوفر حظا كوننا ريال مدريد“.

وأشاد المدير الفني الإيطالي بفريق اشبيلية، وقال: ”إنه قدم موسما جيدا وفاز ببطولة الدوري الأوروبي بفضل مجموعة من اللاعبين تضافروا في اللعب كفريق واحد واستحقوا تحقيق أحد الألقاب“.

وتابع: ”اشبيلية تغير قليلا هذا العام .. هناك بعض الجوانب المجهولة في هذا الفريق نظرا لرحيل بعض اللاعبين المهمين وانضمام لاعبين آخرين .. سنرى ماذا سيحدث“.

واستحضر أنشيلوتي ذكريات المباراة النهائية الأخيرة لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي تمكن خلالها ريال مدريد من سحق جاره اتلتيكو مدرديد 4-1 في الوقت الإضافي.

وأوضح: ”أهم شيء كان الاحتفاظ بإيماننا في الفوز حتى الثانية الأخيرة بتركيز وعمل مكثف دؤوبين .. أعتقد أن هذا كان مفتاح الفوز .. لم نفقد روحنا المعنوية العالية في أي لحظة .. لم يمر على الفريق أي لحظة من الفتور وعدم التركيز حتى عند اقترابنا من خسارة المباراة“.

وكشف أنشيلوتي أن الخطوة التالية للنادي المدريدي هي صناعة التاريخ بإحراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

واختتم قائلا: ”لم يتمكن أي فريق تاريخيا من الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين .. نعرف أن هذا الأمر في غاية الصعوبة .. هدفنا يتركز في تعميق ثقة الفريق بنفسه .. الفريق لديه ثقة أكبر الآن عن ذي قبل بفضل الإنجازات الأخيرة .. أعتقد أن هذا سيدفعنا لتقديم شيء كبير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com