”قديس“ جديد في ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

”قديس“ جديد في ريال مدريد

”قديس“ جديد في ريال مدريد

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

حقق الحارس الكوستاركي كيلور نافاس فوزًا معنويًا جديدًا في ريال مدريد بعدما فشلت صفقة الحارس الشاب كيبا من أتلتيك بلباو، والذي قرر تمديد عقده مع فريقه أمام إصرار المدرب الفرنسي زيدان على عدم التعاقد معه وقدم دعمًا غير مشروط لحارسه الأول.

وانتقل كيلور نافاس لريال مدريد صيف 2014 قادمًا من ليفانتي في صفقة كلفت 10 ملايين يورو وهو أغلى مبلغ يدفعه الفريق الملكي مقابل التعاقد مع حارس مرمى.

وجاء الحارس الكوستاريكي ليعوض رحيل دييغو لوبيز نحو ميلان وليكون بديلًا للحارس القديس الأسطورة إيكر كاسياس ، ولم يشارك في الموسم الأول 2014-2015 سوى في 11 لقاء دخلت مرماه خلالها 8 أهداف.

وفي صيف 2015 رحل كاسياس وكان الكوستاريكي يعتد أنه سيصبح الحارس الرسمي؛ لكن في اليوم الأخير من فترة الإنتقالات الصيفية فرض عليه الرحيل نحو مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية لرغبة ريال مدريد في ضم الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

فشلت صفقة دي خيا لكون الأوراق وصلت متأخرة بثوانٍ للفيفا، ولم يجد ريال مدريد سوى دعم حارسه الكوستاريكي الذي فرض على الجميع إحترامه في موسم 2015-2016 خصوصًا منذ تحمل المسؤولية المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وفاز الفريق بدوري أبطال أوروبا بعد تألق كبير لكيلور نافاس، وفي صيف الانتقالات سنة 2016 تلقى الدعم من المدرب زيدان وقادة الفريق وحتى الرئيس فلورنتينو بيريز تخلى عن حلمه بجلب دي خيا ليكمل السنة بلقبين جديدين هما كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وفي الموسم الماضي فاز أيضًا بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وأنهى السنة بـ5 ألقاب بعد إضافة كأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبعد صموده مرتين أمام كاسياس و دي خيا، كانت فترة الانتقالات الشتوية الحالية تهدد مركزه من جديد في الفريق بعدما كانت الإدارة في طريقها للتعاقد مع الحارس الإسباني الشاب كيبا من أتلتيك بلباو، وأكدت عدة تقارير أنه اجتاز الفحص الطبي وكان قريبًا من التوقيع.

وأصيب كيبا ليتأكد غيابه لفترة كما أصر زيدان على دعم حارسه الكوستاركي ليقرر الحارس الشاب كيبا تمديد عقده مع فريقه ورفع الشرط الجزائي في عقده لـ80 مليون يورو.

الحارس القديس كيلور نافاس ربح معركة أخرى في ريال مدريد وسينهي الموسم حارسًا أول للفريق لكن بالتأكيد لن تكون آخر معاركه، حيث تربط الشائعات ريال مدريد بعدة حراس في الصيف القادم أبرزهم البلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com