برشلونة ”10“ وريال مدريد ”صفر“.. ”ماركا“ تختار الأفضل والأسوأ في ذهاب الدوري الإسباني – إرم نيوز‬‎

برشلونة ”10“ وريال مدريد ”صفر“.. ”ماركا“ تختار الأفضل والأسوأ في ذهاب الدوري الإسباني

برشلونة ”10“ وريال مدريد ”صفر“.. ”ماركا“ تختار الأفضل والأسوأ في ذهاب الدوري الإسباني

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أعلنت صحيفة ”ماركا“ عن نتائج استفتائها الخاص بمرحلة الذهاب من الدوري الإسباني، وشهدت تفوق نادي برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على الجميع.

واختار المصوتون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل مرحلة الذهاب بنسبة بلغت 71،20%، متفوقا على البرتغالي غونكالو غويديس، نجم فالنسيا، الذي حصل على 10،70%، فيما حل الألماني تير شتيغن، حارس برشلونة، ثالثا برصيد 5،68%.

وسيطر برشلونة على تشكلة الدور الأول بـ8، لاعبين وهم الحارس الألماني تير شتيغن والمدافعون جوردي ألبا وصامويل أومتيتي وجيرارد بيكيه ولاعبا الوسط سيرجيو بوسكيتش وأندرياس إنييستا، ولاعبا الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز.

ولم يترك برشلونة للبقية سوى 3 لاعبين فاز بهم كل من المدافع ألفارو أودريوزولا من ريال سوسيداد وثنائي فالنسيا البرتغالي غونكالو غويديس والإسباني دانيال باريخو.

وفي استفتاء الأسوأ، حصل ريال مدريد ولاس بالماس على صفر، وهما الفريقان الوحيدان اللذان حصلا على النقطة، كما حضرت 4 أسماء من ريال مدريد ولاعبون من لاس بالماس في تشكلة أسوأ لاعبي جولة الذهاب.

وجاء كل من المغربي أشرف حكيمي والبرازيلي مارسيلو والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، ضمن تشكلة الأسوأ من ريال مدريد، كما ضمت لاعب برشلونة جيرارد دولوفيو وإنزو زيدان، لاعب ديبورتيفو ألافيس وابن الأسطورة زين الدين زيدان، والبرتغالي روبين سميدو من فياريال والحارس شيشيزولا وماوريسيو ليموس من لاس بالماس والصربي ماكسيموفيتش من فالنسيا ونيكولاس جايتان من أتلتيكو مدريد.

وحصل برشلونة على العلامة الكاملة 10 و9 لفالنسيا وجيرونا و8 لأتلتيكو مدريد وخيتافي و7 لريال بتيس وليغانيس وفياريال و6 لأتلتيك بلباو وإسبانيول، وهي الفرق التي تجاوزت المعدل.

وبالنسبة للفرق الأخرى، حصل إشبيلية وليفانتي وريال سوسيداد وديبورتيفو ألافيس على 5 وديبورتيفو لاكورنيا على 4 ومالاغا على 2 وريال مدريد ولاس بالماس 0.

واختير هدف سواريز الثالث في مرمى ديبورتيفو لاكورنيا في فوز برشلونة 4-0 الأفضل في مرحلة الذهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com