4 حلول لإنهاء أزمة ريال مدريد (إنفوغرافيك) – إرم نيوز‬‎

4 حلول لإنهاء أزمة ريال مدريد (إنفوغرافيك)

4 حلول لإنهاء أزمة ريال مدريد (إنفوغرافيك)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يقدم ريال مدريد حامل لقب الليغا ودوري أبطال أوروبا أحد أسوأ مواسمه على الإطلاق، إذ يتأخر 19 نقطة عن برشلونة متصدر الليغا، ويحتل المركز الرابع بعدما بات من المستحيل الدفاع عن لقبه.

لذلك سيحاول زين الدين زيدان التركيز على دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه تنتظره موقعة صعبة أمام باريس سان جيرمان في دور الستة عشر الشهر المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في الذهاب، قبل أن يخوض العودة في بارك دي برينس في باريس.

ويجب على ريال مدريد وزيدان تحديدا إيجاد الحلول اللازمة لإنقاذ الموسم للنادي الملكي، حيث يظل الفريق ينافس على لقبين هما دوري الأبطال وكأس الملك بعد انتهاء الدوري نظريًا.

لكن ما يقدمه زيدان من تغييرات مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة السابقة والأمثلة، لا يمكن أن نتوقع ثورة من المدرب الفرنسي.

وفيما يأتي محاولات رصدتها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية لطرق اللعب التي يمكن أن تحدث الفارق وتعيد الفريق للطريق الصحيح.

الدفع بأسينسيو بدلًا من كاسيميرو لزيادة الضغط

الدفع بالشاب ماركو أسينسيو بدلًا من البرازيلي كاسيميرو سيتقدم ريال مدريد بطبيعة الحال للأمام وتزيد قدراته الهجومية من حيث الضغط، بالإضافة إلى اكتساب الهجوم السرعة المطلوبة.

وأفضل مباراة قدمها ريال مدريد هذا الموسم كانت في إياب نهائي السوبر الإسباني أمام برشلونة والانتصار الكبير بخماسية نظيفة على أشبيلية وفي هاتين المباراتين شارك أسينسيو أساسيًا وغاب كاسيميرو.

في هاتين المباراتين زاد ضغط النادي الملكي على الخصمين، وهيمن على المباراة وتألق لاعبوه بشكل كبير.

ثلاثة لاعبين وسط مدافعين وجناحان

ومن الواضح أن الجناحين، خاصة مارسيلو، أصبحا صداعًا للمدرب الفرنسي ، لكن مقابل ذلك يمكن لزيدان أن يدفع بثلاثة مدافعين في خط الوسط لمنح الحرية لداني كارفاجال والدولي البرازيلي للهجوم.

وهذه التجربة تم اختبارها بالفعل الموسم الماضي بالدفع بناتشو ورافاييل فاران وسيرجيو راموس وكاسيميرو وجميعهم يمكنهم أداء أدوارهم في هذه الطريقة.

عودة BBC للتألق

وجود كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش في خط الوسط مع وجود كريستيانو رونالدو وغاريث بيل في الجناحين وإلى جوارهم كريم بنزيما هي الطريقة التي طالما انتصر بها ريال مدريد.

لكن تراجع أداء الثلاثي رونالدو وبيل وبنزيما (BBC) أثر على الفريق، وربما يلجأ زيدان لهذه الطريقة المجربة من قبل، خاصة في ظل عودة بنزيما من الإصابة رغم أدائه البطيء، لكن بالطبع لا يمكن أن يكون بنزيما سليمًا ولا يدفع به مواطنه زيدان.

هل سيعود BBC الذي كان حاسمًا وفعالًا أمام المرمى رغم تراجع الثلاثي على الصعيد الفردي؟ فاللاعبون الثلاثة فرديًا تراجعوا بشدة لكن ربما الجمع بينهم في الملعب يعيد التألق للفريق فهذا أسهل وأبسط حل، خاصة أن الثلاثة نادرا ما شاركوا سويا هذا الموسم.

طريقة 4-2-3-1 واللعب بالأجنحة

الدفع برونالدو في الهجوم بدلًا من بنزيما وبيل في الجناح ويقابلهما لوكاس فازكيز الذي غالبًا ما يؤدي بشكل رائع ويلبي التوقعات العالية التي يتمناها مدربه.

وجوده في الجناح مع بيل سيمنح النادي الملكي العمق الحقيقي في الجانبين وهذا ما يحتاجه الفريق بشدة ومع وجود رونالدو في مركز رأس الحربة ربما يستعيد قدراته التهديفية العالية وأرقامه القياسية المذهلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com