بعد الإخفاقات الأخيرة في الدوري الإسباني.. هل يغيب ريال مدريد عن دوري أبطال أوروبا؟

بعد الإخفاقات الأخيرة في الدوري الإسباني.. هل يغيب ريال مدريد عن دوري أبطال أوروبا؟

وجهت صحف مدريد “آ س” و”ماركا” تحذيرًا قويًا لفريقها ريال مدريد، لكونه أصبح مهددًا بفقدان مركزه الرابع أيضًا والغياب عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1996-1997، حين غاب الفريق لاحتلاله المركز السادس في الدوري الإسباني موسم 1995-1996.

ومنذ موسم 1997-1998 لم يغب ريال مدريد عن دوري أبطال أوروبا، وفي الفترة نفسها لم يخرج من دوري المجموعات، بل فاز باللقب 6 مرات.

وكتبت صحيفة “آ س”: “ليست نكتة، لكن ريال مدريد مهدد في مركزه الرابع”.

كما تحدثت “ماركا” عن الخطوط الحمراء التي تجاوزها ريال مدريد هذا الموسم، ومن أهمها أنه فقد خلال 18 جولة 22 نقطة، حيث خسر 4 لقاءات وتعادل في 5 مواجهات، بينما في الموسم الماضي الذي توّج خلاله بلقب الدوري الإسباني خسر 21 نقطة فقط طيلة 38 جولة.

وقال الألماني توني كروس: “علينا ألا نفكر في لقب الدوري الإسباني فارق 16 نقطة كبير جدًا، علينا التفكير في كل لقاء ومحاولة إنهاء الموسم في المركز الثاني أو الثالث للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل”.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن فالنسيا الثالث، و10 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني رغم كونه يملك لقاء مؤجلًا خارج ملعبه أمام ليغانيس.

وفي المقابل، لا يبتعد سوى بنقطة عن فياريال الخامس و3 عن إشبيلية السادس الذي بإمكانه مزاحمته على المركز الرابع، حال فوزه على ديبورتيفو ألافيس، اليوم الأحد.

وبالنظر لمعدل نقاط ريال مدريد في نصف الموسم البالغ 32 نقطة فالفريق مهدد بالخروج عن دائرة رباعي المقدمة، إن لم يتدارك الوضع في النصف الثاني من الموسم.

وفي الموسم الماضي حصل صاحب المركز الرابع إشبيلية على 72 نقطة وهو معدل مرتفع على ما يحققه ريال مدريد هذا الموسم.