تسريب قيمة الراتب السنوي لميسي مع نادي برشلونة

تسريب قيمة الراتب السنوي لميسي مع نادي برشلونة

كشفت وثائق تم تسريبها عن العقد الجديد للنجم ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة عن أنه سيتقاضى 100 مليون يورو سنويًا بموجب العقد الجديد الذي وقعه اللاعب في نوفمبر الماضي.

وسيحصل ميسي البالغ عمره 30 عامًا على 400 مليون يورو خلال 4 سنوات حتى 2021 موعد نهاية عقده الحالي مع النادي الكتالوني.

وكشفت وثائق “فوتبال ليكس” التي سربها موقع “ميديابارت” الفرنسي أن برشلونة سيدفع لميسي أكثر من 400 مليون يورو في المواسم الأربع المقبلة وسيجني قائد الأرجنتين 50 مليون يورو صافية في الموسم أي أكثر من ضعف ما يحصل عليه منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

وكشفت التسريبات أيضًا أن نيمار يحصل على 37 مليون يورو صافية وخالية من الضرائب سنويًا.

وفيما يلي قيمة 100 مليون يورو التي يحصل عليها ميسي بالتفصيل:

وسيحصل ميسي على مبلغ إجمالي قدره 71 مليون يورو، يأتي 15% منها من حقوق الصور، ومكافأة ولاء للبقاء في النادي الكتالوني وعدم الرحيل قبل نهاية عقده تبلغ 70 مليون يورو وقيمة إجمالي هذه المبالغ يتجاوز 100 مليون يورو سنويًا بعد خصم الضرائب.

متغيرات مالية
وهناك بعض المتغيرات الأخرى الإضافية التي يمكن أن تزيد الراتب السنوي للبرغوث، حيث سيحصل على 1.9 مليون يورو حال خاض 60% من المباريات وفي حال تتويج برشلونة بدوري أبطال أوروبا سيحصل على 12 مليون.

ورغم أن هذا العقد نال رضا ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات؛ إلا أنه كشف حجم الرواتب التي يدفعها برشلونة وبالطبع تجاوز قائد الأرجنتين السقف المسموح به بين اللاعبين.