صحيفة إسبانية ترجح تخفيف "الفيفا" لعقوبة سواريز

صحيفة إسبانية ترجح تخفيف "الفيفا" ل...

الاتحاد الدولي يعلن عن توقيع عقوبة الإيقاف على سواريز لمدة أربعة أشهر بعد عضته الشهيرة للمدافع الإيطالي جورج كيليني خلال كأس العالم في البرازيل.

برشلونة – ذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، السبت، أن محكمة التحكيم الرياضي التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد تخفف العقوبة الموقعة على مهاجم أورغواي لويس سواريز، المنتقل حديثا إلى نادي برشلونة الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن تحفيف العقوبة قد تصل إلى إمكانية السماح له بالتدريب مع فريقه، بالإضافة إلى احتمالية تخفيف عقوبة حرمانه من اللعب مع النادي الكتالوني لمدة أربعة أشهر، إلا أنها أكدت أن إيقافه دوليا لتسع مباريات سيظل قائما.

وأشارت إلى أن المحكمة ستأخذ بعين الاعتبار أن الواقعة حدثت أثناء مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل، لذا فإن برشلونة لا ينبغي أن يتضرر منها.

وستصدر المحكمة قرارها النهائي في التماس سواريز في 11 أو 12 أغسطس/ أب المقبل.

وكان ”فيفا“ أعلن يوم 26 يونيو/ حزيران الماضي توقيع عقوبة الإيقاف على سواريز لمدة أربعة أشهر بعد عضته الشهيرة للمدافع الإيطالي جورج كيليني خلال كأس العالم.

ولم تتوقف العقوبة عند ذلك فحسب، لكن تم توقيع غرامة مالية على سواريز قدرها 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار أمريكي تقريبا).

وتقرر حرمان اللاعب من دخول الملاعب الكروية طوال فترة إيقافه وحرمانه من المشاركة في أي نشاط رياضي أو إداري.

وصار لويس سواريز أغلى لاعب في تاريخ برشلونة بانتقاله هذا الصيف مقابل 81 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com