مفاجأة.. ليونيل ميسي سيرحل مجانًا عن برشلونة حال تحقق هذا الشرط

مفاجأة.. ليونيل ميسي سيرحل مجانًا عن برشلونة حال تحقق هذا الشرط
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Barcelona’s Lionel Messi celebrates scoring their second goal REUTERS/Sergio Perez

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”الموندو“ الإسبانية أن وضعية إقليم كاتالونيا السياسية كانت حاضرة في تمديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعقده مع برشلونة وكانت سببًا في تعثر المفاوضات لفترة طويلة.

وكان النجم الأرجنتيني يخشى استقلال الإقليم وخروج الفريق من الدوري الإسباني ودخوله مرحلة فراغ وهو ما دفعهم لفرض وضع بنود تخص استقلال إقليم كتالونيا.

وحسب العقد الجديد للنجم الأرجنتيني مع برشلونة والذي يربطه بالفريق الكاتالوني يمتد حتى 2021 لكن بشرط استمرار الفريق في الدوري الإسباني أو في دوري أوروبي قوي في حالة انفصال إقليم كتالونيا.

وحسب عقد النجم الأرجنتيني فإن برشلونة سيضطر للتخلي عن نجمه مجانًا في حال استقلال الإقليم وعدم قدرة الفريق على الاستمرار في بطولة قوية وحددها العقد في دوريات إسبانيا (وهي مستحيلة في حال الانفصال) وإنجلترا وألمانيا وفرنسا.

ويغادر ليونيل ميسي برشلونة مجانًا ودون دفع الشرط الجزائي في عقده حال انفصال إقليم كتالونيا ودخول الفريق مرحلة فراغ في انتظار البحث عن دوري محلي أو دوري أوروبي يضمه.

ويحتاج برشلونة في حال استقلال الإقليم لعدة مواسم للعودة للساحة الأوروبية مجددًا في انتظار الاعتراف بالدوري الكتالوني وتصنيفه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com