بسبب ثقة زيدان المفرطة.. ريال مدريد يضيع موسم تعاقدات هباء

بسبب ثقة زيدان المفرطة.. ريال مدريد يضيع موسم تعاقدات هباء

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

أدّت الثقة المُفرطة للفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعد موسم رائع توّجه بثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا، لعدم تسيير سوق الانتقالات الصيفية الماضية بحكمة أكبر تعطي الفريق الاستمرارية في التألق.

وترك زيدان عدة لاعبين يرحلون رغم دورهم المهم  في الفريق وهم البرتغالي بيبي والإسباني ألفارو موراتا والكولومبي جيمس رودريغيز والبرازيلي دانيلو، كما فضّل عودة بورخا مايورال بدلًا من الإبقاء على ماريانو دياز .

وبالمقابل تعاقد الفريق مع لاعبين شباب وهم الفرنسي تيو هيرنانديز والإسباني داني سيبايوس واستعاد ماركوس لورينتي وخيسوس فابيخو وبورخا مايورال.

وكان هدف زيدان وإدارة الفريق تشبيب الفريق للمستقبل، لكنه في المقابل ضيّع لاعبين كانوا يشكّلون إضافة قوية للفريق في الأوقات الصعبة، كما أن التشكيلة الثانية لعبت عدة لقاءات في الموسم الماضي وحققت نتائج جيدة.

وكان زيدان بحاجة قوية لتشكيلة ثانية مع بداية الموسم الجديد لمواجهة إرهاق نجومه من توالي مواسم صعبة وشاقة، لكنه ضيّع الصيف الماضي في صفقات مهمة فعلًا للمستقبل لكنها لن تستطيع حمل الفريق في الوقت الحاضر.

ولم يستدع زيدان للقاء الكلاسيكو سوى الفرنسي تيو هيرنانديز فيما لم يوجّه الدعوة لكل من سيبايوس ومايورال ولورينتي وفابيخو وحتى المغربي حكيمي الذي تم تصعيده للفريق الأول ليكون بديلًا لكارفخال .

وبالنظر لفارق الـ 14 نقطة في صراع الدوري الإسباني أصبح زيدان مطالبًا بتغيير خططه في الألقاب التي سينافس عليها الفريق وسيركز أولًا على كأس ملك إسبانيا ثم دوري أبطال أوروبا الذي ينتظره في دور 16 لقاء مصيري أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

ويبدأ زيدان سنة 2018 بمواجهة نومانسيا في دور 16 لكأس ملك إسبانيا الذي سيستضيفه أيضًا في الإياب كما سيواجه في شهر كانون الثاني / يناير في الدوري الإسباني كلًا من سيلتا فيغو وفياريال وديبورتيفو لاكرونيا وفالنسيا.

وسيكون الشهر القادم حاسمًا في تحديد الأولويات حيث أصبح مطالبًا في اللعب بعناصره الأساسية في كأس الملك واللقاءات المهمة في الدوري، ودوري أبطال أوروبا، ومنح الفرصة للوافدين الجدد في لقاءات الأقل، في محاولة لتجهيزهم للمستقبل القريب .

ولم يتجاوز أي من الوافدين الجدد 630 دقيقة في 29 لقاء لعبهم ريال مدريد حيث شارك تيو هيرنانديز في 623 وسيبايوس في 457 ولورينتي في 438 ومايورال في 437 وخيسوس فابيخو في 359، وسيكون النصف الثاني مناسبة لمنحهم فرصًا أكبر للعب ومحاولة تهيئتهم للموسم القادم .

ويبقى المغربي حكيمي الوحيد من الجدد الذين تجاوزوا هذه الأرقام حيث شارك في 10 لقاءات وفي كل المسابقات، الدوري والكأس ودوري الأبطال.

ويرغب زيدان في جلب لاعبين جدد بالشتاء لتعزيز صفوف الفريق وسيكون الحارس كيبا بالفريق في الشتاء، ويبحث عن مدافع ومهاجم ليتمكن من الحفاظ على حظوظه أيضًا في الدوري الإسباني على الأقل لغاية الجولات الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com