باولينيو يرد على الانتقادات ويتفوق على 10 من أبرز مهاجمي أوروبا

باولينيو يرد على الانتقادات ويتفوق على 10 من أبرز مهاجمي أوروبا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

عندما تعاقد برشلونة مع البرازيلي باولينيو في أغسطس/ آب الماضي قادمًا من قوانغتشو إيفرغراند الصيني، كانت الصفقة محل سخرية، وشكك جمهور الفريقين ووسائل إعلام في قدرة اللاعب البرازيلي على النجاح في كامب نو.

كما أن قيمة الصفقة التي بلغت 40 مليون يورو جعلت البعض يشكك كذلك، خاصة في ظل حصول النادي الكتالوني على 222 مليون يورو من انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، ليعتقد البعض أن برشلونة عوّض نيمار بصفقة رخيصة الثمن.

لكن مستوى باولينيو في الأشهر الماضية يجبر منتقديه على الاعتذار، حيث انتزع الدولي البرازيلي مكانًا في تشكيلة برشلونة، ولعب دورًا بارزًا في خطة المدرب إرنستو فالفيردي، وعلى الأرجح سيشارك أساسيًا أمام ريال مدريد في قمة يوم السبت المقبل على استاد سانتياغو برنابيو.

وساهم باولينيو في الواجبات الهجومية بشكل جيد وسجل ستة أهداف في الليغا، أي أكثر من أي لاعب آخر في ريال مدريد، بمن فيهم الثلاثي المتميز كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغاريث بيل.

وأصبح باولينيو (29 عامًا)، الذي عجز عن ترك بصمة مع توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز وجدد شبابه في الدوري الصيني، من مفاجآت الموسم الحالي.

لذلك كتبت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية تقريرًا أشارت فيه إلى تفوق باولينيو على عشرة من أبرز مهاجمي أوروبا، سجل باولينيو أهدافًا في الدوري أكثر منهم حتى الآن وهم كما يلي:

1-الهولندي آرين روبن، جناح بايرن ميونخ (ثلاثة أهداف).

2-كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد (هدفان).

3-كوتينيو، جناح ليفربول (خمسة أهداف).

4-ديفيد سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي (خمسة أهداف).

5-ماريو مانزوكيتش، مهاجم يوفنتوس (أربعة أهداف).

6-أيدن هازارد، نجم تشيلسي (خمسة أهداف).

7-أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد (خمسة أهداف).

8-أليكسس سانشيز، مهاجم آرسنال (أربعة أهداف).

9-كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد (أربعة أهداف).

10-أنخيل دي ماريا، جناح سان جيرمان (هدفان).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com