نادي برشلونة يستقر على تشكيلته الأساسية قبل مواجهة ريال مدريد
نادي برشلونة يستقر على تشكيلته الأساسية قبل مواجهة ريال مدريدنادي برشلونة يستقر على تشكيلته الأساسية قبل مواجهة ريال مدريد

نادي برشلونة يستقر على تشكيلته الأساسية قبل مواجهة ريال مدريد

كشفت صحيفة "آ س" الإسبانية، اليوم الإثنين، أن المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، أرنستو فالفيردي، استقر على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني "الليغا" أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه حال لم تحدث إصابات خلال الفترة المقبلة حتى موعد المباراة فإن تشكيلة برشلونة الأساسية لن تخرج عن اللاعبين التالي ذكرهم: أندريه تيرشتيغن وسيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين وجوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتيس وراكيتيتش وبالولينيو وأندريس إنييستا وليونيل ميسي ولويس سواريز.

وأوضحت الصحيفة، أن قائمة برشلونة الأساسية شهدت تغييرات طفيفة، حيث يعود سيرجي روبرتو إلى مركز الظهير الأيمن بدلًا من البرتغالي سيميدو الذي لم يظهر بشكل جيد في الفترة الماضية.

ويعتبر كل من بيكيه وفيرمايلين وجوردي ألبا عناصر أساسية في الخط الدفاعي لبرشلونة، فيما يلعب بوسكيتيس بجوار راكيتيتش وباولينينو وإنييستا وميسي في وسط الملعب للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.

ويبقى لويس سواريز وحده في مركز المهاجم الصريح، فيما يضطلع ألبا بمهمة الاختراقات من الجانب الأيسر، ويعاونه باولينينو في وسط الملعب بشن الهجمات من العمق بالإضافة إلى مهمة الضغط على لاعبي ريال مدريد عند فقد الكرة.

وعلى الجانب الآخر، تكهنت الصحيفة الإسبانية أن زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قد يخصص رقابة فردية على ميسي لوقف خطورته، كما قد يدفع بماركو أسينسيو في الجانب الأيمن لوقف انطلاقات ألبا.

وذكرت "آ س" أن التوتر والقلق الملازمين دائمًا لمباريات الكلاسيكو، بالإضافة إلى المعارك التكتيكية بين مدربي كلا الفريقين لاتزال تخطو خطواتها الأولى كون المباراة ستلعب بعد خمسة أيام؛ مما يفتح الباب أمام المزيد من التغييرات وتعديل الأفكار.

ولكن ورغم ذلك فإن تشكيلة برشلونة الأساسية تم الاستقرار عليها بشكل مؤكّد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com