عقب شفائه من سرطان الخصية.. مدافع ساسولو الإيطالي يلعب 100 مباراة "كاملة" على التوالي
عقب شفائه من سرطان الخصية.. مدافع ساسولو الإيطالي يلعب 100 مباراة "كاملة" على التواليعقب شفائه من سرطان الخصية.. مدافع ساسولو الإيطالي يلعب 100 مباراة "كاملة" على التوالي

عقب شفائه من سرطان الخصية.. مدافع ساسولو الإيطالي يلعب 100 مباراة "كاملة" على التوالي

خاض‭‭ ‬‬فرانشيسكو أتشيربي مدافع ساسولو كل دقيقة في كل مباراة لفريقه المنافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم منذ 18 أكتوبر تشرين الأول 2015 دون أن يتعرض للإصابة أو الإيقاف أو الاستبدال أو الاستبعاد من التشكيلة.

وبلغ اللاعب (29 عامًا)، الذي تم علاجه مرتين من سرطان الخصية في وقت سابق من مسيرته، اليوم الأحد مرحلة مثيرة للإعجاب في مسيرته بخوض مباراته الكاملة المئة على التوالي في كافة المسابقات في الفوز 1-صفر على سامبدوريا في الدوري.

وقال ساسولو في حسابه على تويتر "يوم رائع للاحتفال بسجل تاريخي مذهل. فرانشيسكو أتشيربي خاض كل مبارياتنا المئة الأخيرة دون أن يغيب عن أي دقيقة".

وتعود المرة الأخيرة التي لم يشارك فيها أتشيربي في تشكيلة ساسولو إلى الرابع من أكتوبر تشرين الأول 2015 عندما غاب عن مواجهة إمبولي بسبب الإصابة.

وبعدها بأسبوعين عاد للمشاركة في الفوز 2-1 على لاتسيو وظل في التشكيلة منذ ذلك الحين فخاض 86 مباراة في الدوري وأربع في كأس ايطاليا وعشر في الدوري الأوروبي.

واستمرت هذه المسيرة تحت قيادة ثلاثة مدربين مختلفين وهم أوسيبيو دي فرانشيسكو، الذي انتقل لتدريب روما بعد نهاية الموسم الماضي، وكريستيان بوكي، الذي أقيل الشهر الماضي، والمدرب الحالي جوسيبي إياكيني.

وعولج أتشيربي من سرطان الخصية في 2013 عندما خضع لجراحة من أجل استئصال الورم. ورغم عودته للعب ظهرت المشكلة مجددًا عندما سقط في اختبار منشطات.

وقبلت اللجنة الأولمبية الإيطالية طعنه ضد قرار إيقافه المبدئي بسبب المنشطات عندما تبين أن الاختبار كان إيجابيًا بسبب هرمون ناتج عن أورام سرطانية.

وعاد أتشيربي مجددًا للملاعب بعد تعافيه تمامًا في سبتمبر أيلول 2014 وبعد فترة وجيزة انضم لأول مرة لمنتخب إيطاليا وشارك في أول مباراة ضمن اثنتين خاضهما مع منتخب بلاده أمام ألبانيا وديًا.

وقال للصحفيين بعد مباراة الأحد إن دي فرانشيسكو حاول إراحته الموسم الماضي، لا أريد التوقف عن اللعب لأن هذا عشقي. لا أشعر بالرضا أبدا عما أقدمه. أستعد طيلة الأسبوع.. عندما أتناول الطعام أو أستريح حتى أستطيع اللعب بشكل أفضل.

وأضاف: "عقب مرضي أدركت أنني لا أملك وقتًا للندم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com