صحيفة كتالونية: الفيفا يهدد باستبعاد المنتخب الإسباني من المونديال.. ورئيس الاتحاد ينفي

صحيفة كتالونية: الفيفا يهدد باستبعاد المنتخب الإسباني من المونديال.. ورئيس الاتحاد ينفي

المصدر: إرم نيوز

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ باستبعاد المنتخب الإسباني من بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام في روسيا، بسبب ما أسماه ”الضغوطات الحكومية“ من أجل الإطاحة بأنخل ماريا فيار من رئاسة اتحاد الكرة.

ونشرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية تقريرًا قالت فيه إن الإطاحة بأنخل ماريا من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد اتهامه في قضايا فساد، واحتمالات تدخل الحكومة في عملية انتخاب رئيس جديد للاتحاد، هي سبب الأزمة مع ”فيفا“.

ويرفض ”فيفا“ أي تدخل حكومي في عمل الاتحادات المحلية، إذ يشكل ذلك انتهاكًا للنظام الأساسي للاتحاد الدولي.

ويتولى رئاسة الاتحاد الإسباني حاليًا، خوان لويس لاريا، وستلعب إسبانيا في المجموعة الثانية بالمونديال، إلى جانب المغرب والبرتغال وإيران.

وعلى الفور نفى خوان لويس لاريا، الرئيس المؤقت للاتحاد الإسباني لكرة القدم، صحة التقارير التي خرجت من صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية.

وقال لاريا، في تصريحات لصحيفة ”آس“ الإسبانية: ”لا أحد سيخرج إسبانيا من كأس العالم، لن يحدث ذلك.. الاتحاد يعمل بشكل طبيعي، وسيكون هناك اجتماع مع الفيفا، عقب أعياد الكريسماس“.

وأضاف بلهجة ساخرة: ”ماذا يريد هؤلاء الناس الذين يرددون هذا الكلام؟ أن تخرج إسبانيا حتى تشارك إيطاليا بدلًا منها؟ الفريق الوطني حصل على مكانه في كأس العالم، بفضل مجهوداته على أرض الملعب، وأعتقد أن الفيفا يتفق معنا في ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com