رغم وصوله لنهائي ليبرتادوريس .. ”يويفا“ يمنع لاس بالماس من تعيين الميرون مدربًا للفريق

رغم وصوله لنهائي ليبرتادوريس .. ”يويفا“ يمنع لاس بالماس من تعيين الميرون مدربًا للفريق

المصدر: رويترز

منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاس بالماس، المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني، من تعيين خورخي الميرون كمدرب للفريق، نظرًا لافتقاد الأخير للخبرة الكافية وفقًا لقواعد الاتحاد القاري، على الرغم من أنه قاد لانوس الأرجنتيني لنهائي كأس ليبرتادوريس 2017.

ونشر متذيل دوري الدرجة الأولى الإسباني خطابًا وصله من لجنة المدربين بالاتحاد المحلي للعبة، اليوم الخميس، يوضح تفاصيل القرار.

وتشترط قواعد الاتحاد الأوروبي للعبة أن يكون أي مدرب قد سبق وعمل مع الفريق الأول في أحد أندية دوري الدرجة الأولى لمدة خمس سنوات على الأقل، إذا لم يكن قد حصل على رخصة تدريبية من الاتحاد الأوروبي للعبة.

وبدأ الأرجنتيني الميرون مسيرته التدريبية في عام 2008 في دوري الدرجة الثانية المكسيكي، لكنه لم يحصل على وظيفته في دوري الدرجة الأولى سوى في عام 2013 مع تيخوانا.

وتولى الميرون لاحقًا المسؤولية في دوري الدرجة الأولى في بلاده مع فريق جودوي كروز عام 2014، ثم مع العملاق الأرجنتيني اندبندينتي.

وبات الميرون مدربًا للانوس في 2016، وقاد النادي في نفس العام للقب الدوري الأرجنتيني. كما قاد الفريق هذا الموسم لنهائي كأس ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه، حيث خسر 3-1 في مجموع المباراتين أمام غريميو البرازيلي.

ويتذيل لاس بالماس جدول الترتيب برصيد 10 نقاط من 15 مباراة، حيث فاز بمباراة واحدة من بين آخر 11. وانفصل الفريق بالفعل عن اثنين من المدربين في وقت سابق هذا الموسم.

وذكر النادي على موقعه الرسمي على الإنترنت: ”يدرك لاس بالماس أن هذا البند تعرض للطعن في عدة مواقف، لكنه يقبل بالقرار الذي صدر في بيان رسمي وصل إلى مقرنا اليوم“.

وأضاف: ”يود النادي أن يوجه جزيل الشكر لخورخي الميرون لاستعداده لتدريب الفريق في هذه الأوقات الصعبة، ويتمنى له الأفضل في مسيرته الاحترافية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com