ريال مدريد يتطلع لإنجاز تاريخي أمام جريمبو في نهائي كأس العالم للأندية

ريال مدريد يتطلع لإنجاز تاريخي أمام جريمبو في نهائي كأس العالم للأندية
Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Al Jazira vs Real Madrid - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 13, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo celebrates scoring their first goal with Karim Benzema REUTERS/Matthew Childs

المصدر: رويترز

يمكن أن يكلل ريال مدريد أنجح أعوامه بالفوز في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم أمام جريميو البرازيلي، بعد غد السبت، وهو ما سيجعله أول فريق يدافع بنجاح عن لقبه كما أنه سينهي عام 2017 بحصد 5 ألقاب.

لكن الهزيمة إذا حدثت فإنها ستعد الأحدث ضمن سلسلة من إخفاقات الفريق في الأشهر الأخيرة التي شهدت نوعًا من التراجع بالنسبة لتشكيلة المدرب زين الدين زيدان، إذ يحتل المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني متراجعًا بفارق 8 نقاط خلف برشلونة المتصدر.

وفي بعض الأحيان، بدا ريال مدريد ظلًا شاحبًا لفريق سبق وأن اكتسح لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي وسحق مانشستر يونايتد وبرشلونة ليفوز بلقبي كأس السوبر الأوروبي والإسباني على الترتيب.

ولم يستطع أي فريق من أمريكا الجنوبية الفوز على منافسه الأوروبي في كأس العالم للأندية منذ أن تغلب كورنثيانز، القادم من البرازيل مثل جريميو، على تشيلسي في عام 2012. لكن عنصر المفاجأة ليس مستبعدًا بشكل كامل في نسخة هذا العام في أبوظبي.

وأفلت ريال مدريد بالكاد من هزيمة صادمة أمس أمام الجزيرة الإماراتي الذي تقدم 1/0 في نهاية الشوط الأول نصف نهائي حافل بالأحداث والمشاهد المثيرة وحسمه بطل أوروبا 2/1 في النهاية.

وسيطر الفريق الإسباني على المباراة لكنه تسابق في إضاعة الفرص أمام المرمى، في مشهد لم يكن الأول هذا الموسم، حتى سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الشوط الثاني. وسجل غاريث بيل هدف الفوز قبل النهاية بقليل بعد 30 ثانية من مشاركته كبديل.

ويبدو ريال مدريد واثقًا من مواجهة اختبار أصعب أمام جريميو على الرغم من أن الفريق البرازيلي اُضطر أيضًا لشق طريقه بصعوبة عبر الدور قبل النهائي بتغلبه على باتشوكا المكسيكي 1/0 عقب وقت إضافي.

وفاز ريناتو بورتالوبي مدرب جريميو بكأس إنتركونتننتال (النسخة السابقة من كأس العالم للأندية) كلاعب مع الفريق وأكد على سمعته في إثارة الجدل بقوله مؤخرًا إنه كلاعب كان أفضل من رونالدو هداف ريال مدريد.

وبات اللاعب البرتغالي، الذي اختير مؤخرًا أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة معادلًا الرقم القياسي المسجل باسم ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية بتسجيله للمرة السادسة في 3 نسخ مختلفة.

وكان الرقم القياسي السابق هو 5 أهداف وتقاسمه لويس سواريز وليونيل ميسي وسيزار دلغادو.

وواجه ريال مدريد مخاوف كبيرة في نهائي نسخة العام الماضي حيث تراجع في النتيجة أمام كاشيما أنتلرز الياباني قبل أن يفوز في النهاية بنتيجة 4/2 عقب وقت إضافي بمساعدة ثلاثية رونالدو وقال زيدان إنه يتوقع مواجهة صعبة أخرى في النهائي.

وقال زيدان أمس: ”لا أعرف الدوري البرازيلي جيدًا لكنني شاهدت الدور قبل النهائي. كان الفريق (جريميو) جيدًا ويجب أن نرتقي بمستوانا أمامه“.

وأضاف ”ستكون مواجهة معقدة لأنه لا يوجد ما يسمى بالمباراة السهلة وهذا ما ثبت لنا أمام الجزيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة