رياضة

رغم التراجع في الأداء.. رونالدو يحافظ على معدل أهدافه
تاريخ النشر: 12 ديسمبر 2017 15:43 GMT
تاريخ التحديث: 12 ديسمبر 2017 15:44 GMT

رغم التراجع في الأداء.. رونالدو يحافظ على معدل أهدافه

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد لانتقادات، حول تراجع مستواه هذا الموسم، وتراجع معدل أهدافه، خصوصًا بعدما صام طويلاً في الدوري الإسباني،

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد لانتقادات، حول تراجع مستواه هذا الموسم، وتراجع معدل أهدافه، خصوصًا بعدما صام طويلاً في الدوري الإسباني، الدرجة الأولى.

وغاب النجم البرتغالي عن الجولات الأربع الأولى للدوري؛ بسبب الإيقاف، وفشل في التسجيل خلال 8 جولات، من أصل 14 لعبها، واكتفى بـ4 أهداف فقط.

وحسب صحيفة “ أس ”، فالأرقام تؤكد عكس الانتقادات، لكون معدل أهداف النجم البرتغالي لم يتغير عن بداية الموسم الماضي، بل زادت أهدافه بواقع هدفين.

وفي نفس الفترة من موسم 2016-2017، سجل النجم البرتغالي 12 هدفًا، في 17 لقاء، وكان قد غاب لفترة؛ بسبب الإصابة، ووصل معدل أهدافه إلى 0،70 هدف، في اللقاء.

وخلال الفترة الحالية من الموسم، سجل رونالدو 14 هدفًا، في 19 لقاء، بمعدل يبلغ 0،73 هدف، في اللقاء، وجاءت أهدافه حسب المنافسات: 9 في دوري الأبطال و4 في الليغا وهدف في السوبر الإسباني.

وبالمقارنة مع غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، الذي سجل 18 هدفًا، في 23 لقاء، ومعدل يبلغ 0،78 هدف، في اللقاء، وهي أرقام تؤكد تقارب النجمين.

وبإمكان النجم البرتغالي تسجيل أرقام جديدة، في كأس العالم للأندية، حيث يعتبر حاليًا، أحد هدافي المسابقة التاريخيين (5 أهداف)، برفقة غريمه ميسي، والأرجنتيني ديلغادو، مهاجم مونتيري المكسيكي.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في كأس العالم للأندية، بمواجهة الجزيرة الإماراتي، الأربعاء، في نصف النهائي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك