بعد تألقه أمام فياريال.. هل يعوض فيرمايلين غياب أومتيتي في نادي برشلونة؟

بعد تألقه أمام فياريال.. هل يعوض فيرمايلين غياب أومتيتي في نادي برشلونة؟

المصدر: د ب أ

قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، إن نادي برشلونة وجد ضالته، لتعويض غياب مدافعه الفرنسي المصاب صامويل أومتيتي في لاعب خارج توقعات التألق على الإطلاق، وهو البلجيكي توماس فيرمايلين الذي شارك، أمس الأحد، في مباراة الفريق أمام مضيفه فياريال في مسابقة الدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدافع البلجيكي عاد للتشكيلة الأساسية في مباراة الأمس، ولعب مباراة استثنائية وتألق بجوار زميله في الخط الدفاعي جيراد بيكيه.

وأضافت ”ماركا“ أن فيرمايلين استعاد الكرة لصالح فريقه ثماني مرات طوال اللقاء، وأفسد هجمتين للفريق المنافس، ونفذ ثلاثة تدخلات ناجحة دون أن يرتكب خطأ واحدًا.

كما أجاد في الخروج بالكرة من المناطق الدفاعية في اتجاه وسط الملعب وتألق في ألعاب الهواء.

وألمحت الصحيفة إلى أنه مع إصابة أومتيتي في مباراة سيلتا فيغو بالدوري الإسباني، بدا كما لو كان العالم قد انتهى بالنسبة لبرشلونة، وبقى المدير الفني للفريق أرنستو فالفيردي يواجه موقفًا في غاية الصعوبة مع وجود بيكيه وحده في الخط الدفاعي بجوار فيرمايلين البعيد تمامًا عن المستوى المطلوب لشغل هذا المركز، بالإضافة إلى خافيير ماسكيرانو المصاب.

ولكن اللاعب البلجيكي قدم مردودًا جيدًا للغاية، وأسكت كل من ساورهم الشك في قدراته.

ولعب فيرمايلين ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة، خلال أربع مباريات من آخر خمس مباريات لعبها الفريق، وأثبت خلالها جميعها أنه قادر على ملء الفراغ في المناطق الدفاعية.

وعلى هذا النحو، سيهتم الجهاز الفني لبرشلونة، من الآن فصاعدًا، بإصابات فيرمايلين، ولن يغفلها كما كان يفعل في الماضي، بعدما أثبت اللاعب أنه مدافع يمكن الاعتماد عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com