مباراة برشلونة وفياريال.. ماذا يخشى رفاق ميسي في موقعة ”السيراميك“؟

مباراة برشلونة وفياريال.. ماذا يخشى رفاق ميسي في موقعة ”السيراميك“؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يخوض فريق برشلونة مواجهة صعبة خارج الأرض أمام فياريال على ملعب ”لا سيراميكا“، في الجولة الخامسة عشرة للدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 36 نقطة بقيادة مديره الفني إرنستو فالفيردي، في مواجهة فياريال صاحب المركز السادس، برصيد 21 نقطة بقيادة المدير الفني خافي كاليغا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الملامح الخاصة لمباراة برشلونة وفياريال.. فإلى السطور القادمة:

معاناة واضحة
تبدو هناك معاناة واضحة بالنسبة لبرشلونة في زيارة ملعب فياريال، فالفريق لم يفز في أخر زيارتين، وتعادلا بهدف لكل منهما، وبهدفين لكل منهما.

وفي أول مباراة على ملعب ”لا سيراميكا“ بعد إطلاق هذا الاسم عليه، تعادل برشلونة بهدف قاتل للأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أن انتصارات برشلونة على هذا الملعب تبدو صعبة للغاية.

تراجع برشلونة
يعاني برشلونة من تراجع واضح في المباريات الأخيرة، وهو الأمر الذي يلقي بظلاله على مواجهة فياريال.

وتعادل الفريق الكتالوني في آخر لقاءين له بالدوري الإسباني، وهو ما يجعل الفريق تحت الضغط، خاصة أن فقدان نقطتين جديدتين سيقلص الفارق مع ريال مدريد إلى 6 نقاط، وهو ما ينذر بعودة المنافسة بكل قوة على الصدارة قبل الكلاسيكو يوم 23 ديسمبر الجاري.

غياب أومتيتي
يفتقد برشلونة خدمات مدافعه الفرنسي القوي صامويل أومتيتي الذي قدّم مستويات رائعة في الموسم الحالي وذلك بسبب الإصابة.

ويعتمد برشلونة على المدافع البلجيكي توماس فيرمالين وهو الأمر الذي يثير مخاوف جماهير الفريق الكاتالوني خاصة أن اللاعب البلجيكي بعيد عن المشاركة أساسيًا منذ فترة ويعاني البطء الشديد بخلاف أنه مدافع كثير الإصابات.

ورغم تحسن دفاع برشلونة في الموسم الحالي؛ إلا أن البعض أرجع الأمر لتألق أومتيتي وتفاهمه الواضح مع جيرارد بيكيه في الخط الخلفي.

وأكد محمد فضل، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن غياب أومتيتي يعد ضربة موجعة للفريق الكتالوني لأنه في أفضل حالاته كما أن بديله بعيد تمامًا عن نفس المستوى.

وأضاف: ”برشلونة عليه أن يتعاقد مع مدافع مميز في الانتقالات الشتوية أو الموسم الجديد في ظل تقدم سن ماسكيرانو وكثرة إصابات فيرمالين“.

خطورة الغواصات
يبقى فريق فياريال أو الغواصات الصفراء من الأندية المتميزة هجوميًا، ويعرف هز الشباك جيدًا فقد سجل 22 هدفًا في 14 مباراة.

ويعتمد فياريال على نجمه سيدريك باكامبو هداف الفريق برصيد 9 أهداف، بجانب سوريانو ودانيل رابا وغيرهم من اللاعبين أصحاب السرعات في الخط الهجومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com