صفقة نيمار قد تعجل برحيل أسينسيو عن ريال مدريد

صفقة نيمار قد تعجل برحيل أسينسيو عن ريال مدريد

المصدر: أحمد نبيل ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إلى أن ريال مدريد يفكر في الاستغناء عن مهاجمه الشاب ماركو أسينسيو، من أجل إفساح المجال للبرازيلي نيمار الموسم المقبل.

وتمنى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، التعاقد مع نيمار الموسم المقبل، قائلا إن ”المهاجم البرازيلي ستكون فرصته أكبر في التتويج بالكرة الذهبية، وجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي (الفيفا) حال انتقاله للنادي الملكي“.

ولم يعلق الدولي البرازيلي على تصريحات رئيس النادي الملكي، لكن مدربه الإسباني أوناي إيمري، أكد أن اللاعب مرتاح في النادي الفرنسي ولن يرحل عنه.

ورحيل نيمار، البالغ عمره 25 عامًا، عن برشلونة الصيف الماضي بعدما دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده وقدره 222 مليون يورو، لينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن يبدو أن الأمور لا تسير معه بشكل جيد في باريس.

وقال موقع ”كاليتشو ميركاتو“، إن أسينسيو منزعج من إشاعات سعي ريال مدريد لضم نيمار الصيف المقبل، إذ يلعب كلاهما في المركز نفسه وهو الجهة اليسرى من الثلاثي الهجومي.

ويعتقد أسينسيو -على ما يبدو- أنه لن يحصل على فرصة لإثبات نفسه في مركزه المفضل، إذا تم التوصل إلى اتفاق لضم نيمار.

وقد يكون نيمار على استعداد للعودة لليغا، لكن من بوابة ريال مدريد وليس برشلونة الغريم التقليدي الذي قضى بين صفوفه أربعة مواسم.

ويضيف التقرير، أن مجلس ريال مدريد فقد بسرعة ثقته في أسينسيو، إذ يعتبره أنه فشل في مواصلة عروضه القوية في بداية مسيرته مع النادي.

كما ترجح التقارير أن يبتعد إيسكو صانع لعب النادي الملكي، عن بؤرة اهتمام زين الدين زيدان المدير الفني للفريق في حال قدوم نيمار بالفعل.

وغاب نيمار عن صفوف فريقه أمام ليل الفرنسي في الجولة الـ 17 من الدوري الفرنسي بسبب الإيقاف.

وحضر النجم البرازيلي في مدرجات ملعب حديقة الأمراء، وتلقى تحية كبيرة من جماهير الفريق، كما تفاعل مع أهداف زملائه أنخل دي ماريا وخافيير باستوري وكليان مباب، والتي قادت الفريق الباريسي للفوز 3-1.

وحسب الصحافة الفرنسية، فالنجم البرازيلي سيغيب عن لقاء سترسبورغ، الأربعاء المقبل، في إطار دور الـ16 من كأس رابطة الأندية الفرنسية، بعدما  تلقى الضوء الأخضر من إدارة الفريق للسفر للبرازيل.

وتلقى النجم البرازيلي خبرًا عائليًا سيئًا لم تكشف عنه الصحافة الفرنسية، ولذلك سيسافر للبرازيل ولن يعود قبل لقاء كأس الرابطة.

وكان فريق ستراسبورغ ألحق أول هزيمة بفريق باريس سان جيرمان هذا الموسم، إذ هزمه في الدوري الفرنسي 2-1 خلال الجولة الـ 16.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com