رياضة

من سيكون بديل خافيير ماسكيرانو في برشلونة؟
تاريخ النشر: 09 ديسمبر 2017 12:55 GMT
تاريخ التحديث: 09 ديسمبر 2017 12:38 GMT

من سيكون بديل خافيير ماسكيرانو في برشلونة؟

مع الرحيل المحتمل لخافيير ماسكيرانو في فترة الانتقالات الشتوية سيبحث برشلونة عن بديل سريع.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

بات رحيل الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو عن برشلونة وشيكًا، حيث يجب على النادي  الكتالوني البحث عن بديل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وهو الأمر الذي كانت تخطط له الإدارة الصيف المقبل.

التعاقد خلال يناير المقبل ليس مهمة سهلة لكن البلوغرانا سيبذلون قصارى جهدهم في إيجاد البديل المناسب بشكل سريع رغم صعوبة المهمة، نظرًا لأن برشلونة لا يريد مدافعًا عاديًا بل لاعبًا يمكنه التمرير بدقة والتقدم للوسط والهجوم بنفس طريقة لعب الفريق.

ولا تبشّر التعاقدات الأخيرة للنادي في هذا المركز حيث أنفق النادي حوالي 200 مليون يورو على هذا المركز منذ بداية القرن الحالي بالتعاقد مع 5 لاعبين قدّموا أداءً جيدًا، هم رافائيل ماركيز وغابرييل ميليتو وجيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وماسكيرانو نفسه.

ومن المثير للاهتمام أنه لا يوجد سوى سابقة واحدة فقط ناجحة في هذا المركز تمّت خلال فترة الانتقالات الشتوية وكانت الهولندي فرانك دي بور الذي انضم للنادي الكتالوني في يناير 1998.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية 3 خيارات لبرشلونة للتغلب على هذه المشكلة وهي كالتالي:

التعاقد مع مدافع: هذا هو خيار النادي الذي يعمل عليه النادي حاليًا بالتفكير في ضم إنيغو مارتينيز من ريال سوسيداد بنحو 32 مليون يورو.

استغلال المتاح من اللاعبين: هذا هو الحل الأكثر خطورة، حيث سيكون هناك بيكيه وأومتيتي وفيرمايلين في اليسار، بينما يغيب أومتيتي عن الملاعب حتى فبراير للإصابة وقد يلجؤون إلى الفريق الثاني لكن هذا لا يزال خيارًا محفوفًا بالمخاطر.

عدم السماح لماسكيرانو بالرحيل: لا أحد يمكن أن يلوم برشلونة للبحث عن مصالحه ورفض رحيل الدولي الأرجنتيني، ومع ذلك فقد أظهروا بالفعل أنهم يمكن أن يكونوا على استعداد للسماح له بالرحيل، ما يجعل هذا الخيار الأقل احتمالًا لتحقيق ثماره.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك