الولايات المتحدة تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي
الولايات المتحدة تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتويالولايات المتحدة تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي

الولايات المتحدة تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي

قالت اللجنة الأولمبية الأمريكية، الليلة الماضية، إنها ستشارك بفريق كامل، في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، في بيونغتشانغ الكورية الجنوبية، العام المقبل، رغم بعض الإشارات المتباينة، القادمة من البيت الأبيض، حول المشاركة الأمريكية في الحدث الرياضي.

وقالت نيكي هيلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إن مشاركة بلادها في الدورة الشتوية، لا تزال "غير مؤكدة"، في ظل استمرار تجارب الصواريخ، في الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، في حين قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين، إن بلادها لم تتخذ بعد قرارًا بالمشاركة في الدورة، قبل أن توضح الأمر لاحقًا، عبر "تويتر"، قائلة:  "الولايات المتحدة تتطلع للمشاركة".

وقال سكوت بلاكمون، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية، للصحفيين، بعد اجتماع لمجلس الإدارة، عقد في نيويورك: "أعتقد أن الأمر كان مجرد سوء اتصال وتنسيق فقط".

وأضاف المسؤول الأمريكي: "سنرسل فريقًا إلى بيونغتشانغ، إلا إذا كان ذلك غير ممكن فعليًا، أو غير ممكن قانونيًا".

وأكد بلاكمون: "نحن ملتزمون بذلك، بنسبة 100%، أمام رياضيينا".

وأشار بلاكمون، إلى عدم وجود أي قلق، يتعلق بسلامة الرياضيين في كوريا الجنوبية، رغم تزايد التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ؛  بسبب تجارب الصواريخ.

وأردف بلاكمون: "سنشارك بفريق، مثل بقية الدول".

وستقام الدورة الشتوية، ما بين التاسع و25 فبراير المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com