مورينيو يضع مواطنه كريستيانو رونالدو ضمن العظماء

مورينيو يضع مواطنه كريستيانو رونالدو ضمن العظماء

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

وضع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، مواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ضمن أفضل لاعبي تاريخ كرة القدم، بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة الخامسة.

وأكد مورينيو في حوار مع مجلة ”فرانس فوتبول“ أن كريستيانو رونالدو هو في نفس قيمة عظماء كرة القدم، وهم البرازيلي بيليه والأرجنتينيان مارادونا وليونيل ميسي والإنجليزي جورج بيست والبرتغالي أوزوبيو.

وقال المدرب البرتغالي: ”أولادي لم يشاهدوا بيليه لكنهم يعرفون من هو وقيمته، وبعد 40 عامًا سيعرف الأطفال من هو كريستيانو رونالدو وقيمته“.

وأضاف مورينيو: ”هو وأنا جزء من تاريخ كرة القدم ولا يمكن تصنيفنا“.

وأكد المدرب البرتغالي أن الكثير مما قيل حول خلافاته مع رونالدو حين كان مدربًا لريال مدريد كان خاطئًا، وقال: ”إنها أشياء من ضمن عملي في كرة القدم، ولا يمكن التصريح بها على العموم، كتب عنها الكثير لكن الكثير كان خاطئًا أو كُتب بشكل مبالغ فيه، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله إنه لا مشاكل بيننا وأعتقد أنه أيضًا يملك نفس الإحساس“.

وتحدث مورينيو عن فترة قيادته للنجم البرتغالي كمدرب وقال: ”كانت علاقة مدرب ولاعب جيدة، ما كان يجمعنا هو الفوز بالألقاب معًا، وأعتقد خلال 3 سنوات قضيناها معًا تطور معي كلاعب وتطورت معه كمدرب أيضًا“.

وأضاف متحدثًا عن أفضل هدف لرونالدو تحت قيادته: ”كان هدفه في الكامب نو بالفوز 2-1، كنا نحتاج للتتويج باللقب وسجل لنا هدف الفوز، إنه هدف للتاريخ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com