ليونيل ميسي يكشف موعد اعتزاله الدولي

ليونيل ميسي يكشف موعد اعتزاله الدولي

،ألمح ليونيل ميسي قائد الأرجنتين إلى اعتزاله دوليًا في حال فشل منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا.

واعتزل أسطورة برشلونة البالغ من العمر 30 عامًا دوليًا، عقب الخسارة في نهائي كأس كوبا أمريكا 2016 بركلات الترجيح أمام تشيلي، لكنه سرعان ما عاد إلى المنتخب تحت ضغوط رسمية وجماهيرية كبيرة.

لكن نتيجة مشاركة الأرجنتين، بطلة العالم مرتين عامي 1978 و1986، في مونديال روسيا العام المقبل قد تدفعه للاعتزال الدولي بشكل نهائي.

وقال ميسي لمحطة “تي.واي.سي” التلفزيونية الأرجنتينية (TyC):”في حال كان الأداء سيئًا في مونديال روسيا علينا جميعًا الاعتزال دوليًا، وسيكون من الصعب على البعض البقاء”.

وأعلن خافيير ماسكيرانو (33 عامًا) وزميل ميسي في برشلونة اعتزاله دوليًا بالفعل بعد نهائيات كأس العالم.

وعن هذا القرار قال ميسي: “لا يمكنني قول ما قاله لي خافيير، لكنني أتفهم قراره أنه يريد اللعب أكثر من ذلك، وأفضل شيء هو اللعب والاستمتاع بالمباريات وإمتاع نفسك، ويرى أنه لا يعتقد أنه سيحصل على الوقت الكافي من المباريات مع المنتخب”.

وعن جلوسه بديلًا في بعض المباريات مؤخرًا قال ميسي: “من الصعب بالنسبة لي عدم اللعب، أو أن تكون بديلًا، لكنني أتفهم الأمر وسبب ذلك”.

وتخوض الأرجنتين نهائيات كأس العالم المقبلة ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار كرواتيا، ونيجيريا، وآيسلندا، وسيسعى المنتخب إلى التتويج باللقب للمرة الثانية، خاصة بعدما خسر النهائي البطولة الماضية في البرازيل بهدف نظيف أمام ألمانيا.