ريال مدريد يعاني أزمة دفاعية قبل مواجهة إشبيلية
ريال مدريد يعاني أزمة دفاعية قبل مواجهة إشبيليةريال مدريد يعاني أزمة دفاعية قبل مواجهة إشبيلية

ريال مدريد يعاني أزمة دفاعية قبل مواجهة إشبيلية

سيُضطر "زين الدين زيدان" مدرب ريال مدريد لمواجهة ضيفه إشبيلية بعد غدٍ السبت في دوري الدرجة الأولي الإسباني لكرة القدم دون ثلاثة من لاعبيه الأساسيين في خط الظهر في مباراة يسعى فيها إلى إنعاش آماله في الاحتفاظ باللقب.

ويحتل إشبيلية، الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات في كل المسابقات، المركز الخامس في الدوري متأخرًا بمركز واحد عن بطل أوروبا، لكنهما يتساويان في الرصيد (28 نقطة) بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر.

وسيغيب عن صفوف ريال مدريد الثنائي الموقوف سيرجيو راموس، وداني كارفخال، إضافة إلى قلب الدفاع رفائيل فاران لإصابته بفوز ريال أمس الأربعاء 3-2 على بروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

وانتقل لاعب الوسط كاسيميرو إلى الدفاع أمام الفريق الألماني بعد خروج فاران، لكنه سيغيب عن مواجهة إشبيلية أيضًا بسبب الإيقاف.

ومع وجود شكوك حول مشاركة المدافع الاحتياطي "خيسوس فاييخو" فإن "ناتشو" سيكون اللاعب المخضرم الوحيد المتاح في خط الظهر، وقال زيدان إنه يفكر في الاستعانة بلاعب الوسط ماركوس يورينتي في الدفاع.

وقال زيزو: "لعب في هذا الموقع من قبل حتى إن لم يكن مع الفريق الأول، وسنرى كيف ستمضي الأمور، ولدينا تشكيلة من اللاعبين وسأجد حلًا، وفي كرة القدم قد تلاحق فريقك الإصابات، وأحيانًا يكون مدافعًا وأحيانًا أخرى يكون مهاجمًا".

ويحتاج ريال مدريد لتقديم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أداء في الدوري المحلي يماثل عروضه الأوروبية.

وأصبح رونالدو أمس الأربعاء أول لاعب يحرز أهدافًا في كل المباريات الست لدور المجموعات في دوري الأبطال برصيد إجمالي بلغ تسعة أهداف، لكن أداءه في الدوري المحلي يختلف تمامًا حيث سجل مرتين فقط في 10 مباريات.

مشاكل دفاعية للبارسا.

كما سيواجه المتصدر برشلونة هو الآخر مشاكل دفاعية عندما يحل ضيفًا الأحد المقبل على فياريال صاحب المركز السادس ساعيًا إلى تعزيز بدايته الخالية من الهزائم إلى 15 مباراة متتالية هذا الموسم.

ويحتاج مدرب برشلونة "أرنستو فالفيردي" أن يقرر إذا كان سيمنح "توماس فيرمالين" الفرصة للعب بجوار جيرار بيكي في المباراة لغياب المدافع الفرنسي صمويل أومتيتي عن صفوف برشلونة حتى بداية العام الجديد بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال "فالفيردي" عن مدافعه البلجيكي: "لم تتح له الفرصة للعب كثيرًا، ولكن عندما نحتاج إليه فهو مستعد تمامًا"، مضيفًا أنه كان يفكر أن يلعب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في مركز قلب الدفاع بصفة مؤقتة.

وأضاف: "يمكنه اللعب في أي مركز في خط الوسط، وأعتقد أنه قدم أداءً جيدًا في الدفاع، وقد جربنا الأمر وسيكون متاحًا في حال الطوارئ، وهو أحد الحلول".

وسيلعب أتلتيكو مدريد، الفريق الآخر الذي لم يهزم هذا الموسم في الدوري الإسباني، دون مهاجمه المصاب أنطوان غريزمان عندما يحل ضيفًا على ريال بيتيس الأحد المقبل. ويحتل فريق دييغو سيميوني المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بلنسية الثاني الذي يستضيف سيلتا فيجو بعد غدٍ السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com