موعد حفل الكرة الذهبية 2017.. وكل ما تريد معرفته عن التوقيت والقنوات الناقلة

موعد حفل الكرة الذهبية 2017.. وكل ما تريد معرفته عن التوقيت والقنوات الناقلة

لا يتم تتويج أي فريق بألقاب محلية في ديسمبر/كانون الثاني من كل عام، لكن في هذا الشهر تعلن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية جائزتها لأفضل لاعب في العالم لكل عام والتي تسمى بالكرة الذهبية.

وانفصلت الكرة الذهبية عن جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) قبل عامين؛ ليعلن الفيفا عن جائزته “الأفضل” التي توجه كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد وقائد البرتغال بها العامين الماضي والحالي.

ويعتبر الكثيرون هذه الجائزة الفردية لأفضل لاعب في أوروبا وليس العالم ، وفي السطور المقبلة يقدم لكم موقع “إرم” كل تفاصيل الجائزة نقلًا عن صحيفة “صن” البريطانية.

موعد تسليم الجائزة؟

سيتم إعلان الفائز بالجائزة الليلة في العاصمة الفرنسية باريس، إذ يبدأ الاحتفال في تمام الساعة الـ 6:30 بتوقيت غرينتش الساعة الـ 7.45 مساء بالتوقيت المحلي.

وعادة ما يحضر الضيوف قبل انطلاق الحفل ببضع ساعات؛ إذ يلتقطون الصور التذكارية إلى جوار زوجاتهم وصديقاتهم قبل انطلاق الحفل.

ما القناة التلفزيونية التي ستبث الحفل مباشرة؟

الحفل سيتم بثه في فرنسا عبر قناة ليكيب التلفزيونية، لكن عشاق كرة القدم في الوطن العربي والشرق الأوسط يمكنهم متابعة الحفل عبر قناة beIN الإخبارية المفتوحة مباشرة من العاصمة الفرنسية.

هل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي الأقرب للجائزة؟

ينافس سبعة لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز للفوز بالجائزة هذا العام ومع ذلك من المقرر أن يحصل عليها رونالدو أو منافسه التقليدي ليونيل ميسي الفائز بالجائزة خمس مرات.

وهيمن الثنائي على الجائزة منذ عام 2008، مع فوز نجم برشلونة ميسي بخمس جوائز مقابل أربع لرونالدو التي توج بالجائزة العام الماضي.

وبقيادته ريال مدريد للقبي دوري الأبطال والليغا الموسم الماضي يصبح رونالدو المرشح الأوفر حظًا لاقتناص الجائزة للمرة الخامسة في تاريخه، ورغم ذلك فالقائمة تضم 30 لاعبًا من البطولات الأوروبية الأبرز.

من سيقدم الحفل؟

عادة ما يقدم الحفل أحد أفضل اللاعبين السابقين في تاريخ كرة القدم، وهذا العام لن يكون مختلفًا إذ سيقدمه الدولي الفرنسي السابق ولاعب توتنهام ونيوكاسل يونايتد ديفيد غينولا.

كيف يتم اختيار الفائز بالجائزة؟

الجائزة تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة ويختار الفائز بها 173 صحفيًا من جميع أنحاء العالم، ولا يمكن للجماهير الإدلاء بأصواتهم في الاختيار.