خطة ريال مدريد لخطف موهبتي إسبانيا

خطة ريال مدريد لخطف موهبتي إسبانيا

المصدر: إرم نيوز- نورالدين ميفراني

يواصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، خطته لـ“أسبنة“ فريقه، من خلال جلب لاعبين دوليين إسبان شباب لفريقه، في أفق بناء فريق، يعتمد بشكل كبير على اللاعبين الإسبان في المستقبل.

وكان حلم بيريز، منذ فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم 2010، بتشكيلة غلب عليها فريق برشلونة، أن يستعيد ريال مدريد قوته في المنتخب الإسباني؛ ولذلك حاول ضم لاعبين إسبان، لصفوف فريقه.

وأصبح ريال مدريد حاليًا، يملك نفس عدد لاعبي برشلونة في المنتخب الإسباني، بل تجاوزه الموسم الماضي، حين كان ألفارو موراتا في الفريق.

وأصبحت صفقة كيبا، حارس أتلتيك بلباو شبه محسومة، رغم كون الفريق أوقف المفاوضات قبل لقاء الفريقين، السبت الماضي؛ في محاولة لتجنب ضغط الجماهير على الحارس الدولي الشاب.

ورغم كون أتلتيك بلباو، يسعى بقوة لتمديد عقد حارسه؛ في محاولة لرفع مبلغ الشرط الجزائي، لكن ريال مدريد يثق في رغبة الحارس باللعب لريال مدريد، ويأمل في إقناع إدارة فريقه بتركه يرحل في الشتاء، مقابل 20 مليون يورو، بدلًا من التوقيع معه مجانًا في الصيف.

ويفاوض ريال مدريد فريق ريال سوسيداد؛ للتعاقد مع الجناح الدولي الإسباني الشاب، ألفارو أدرويوزولا، البالغ 21 سنة، وأحد المواهب الصاعدة في إسبانيا.

وتمكن ريال مدريد، من معرفة ميول الجناح الشاب، ورغبته باللعب لريال مدريد؛ ولذلك يسعى للتفاوض مع فريقه، بدل دفع مبلغ 40 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، وسيكون التعاقد معه بعد نهاية الموسم مباشرة، وقبل كأس العالم.

ويعتبر ريال مدريد، الدولي الشاب بديلًا لداني كارفخال، فهما معًا في منتخب إسبانيا، يشغلان مركز الدفاع الأيمن.

وسيكون ضحية الحارس كيبا في الشتاء، الحارس كيكو كاسيا، الذي سيفتح له باب الخروج بشكل سلس، سواء بالانتقال النهائي أو الإعارة.

بينما قرر ريال مدريد، عدم بيع الدولي المغربي أشرف حاكيمي في الصيف، بعد التعاقد مع لاعب ريال سوسيداد، وسيكتفي بإعارته لفترة تمتد لموسمين؛ لكون الطاقم الفني يثق في مؤهلاته وإمكانيات تطوره بشكل كبير.

وفي حال نجاح بيريز في خطف الموهبتين، قبل كأس العالم، فقد تضم لائحة منتخب إسبانيا في روسيا، 7 لاعبين من ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com