تشافي يرحل عن برشلونة من أجل اللعب في قطر

تشافي يرحل عن برشلونة من أجل اللعب في قطر

مدريد – ذكرت تقارير إعلامية الاثنين أن صانع ألعاب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم المخضرم تشافي مرشح للرحيل عن صفوف ناديه الكتالوني والانتقال للعب في قطر.

ويبدو أن تشافي (34 عاما) تلقى عرضا مغريا من نادي السد القطري.

ويمتد عقد تشافي الحالي مع برشلونة لعامين آخرين، ولكن تردد أنه علم من مدرب الفريق الجديد لويس إنريكي مارتينيز أنه لن يكون لاعبا أساسيا بخط وسط الفريق بشكل ثابت في الموسم المقبل.

ويشارك تشافي حاليا في بطولة كأس العالم بالبرازيل مع منتخب إسبانيا، ولكنه بدا بطيئا ومترددا في مباراة بلاده الافتتاحية بالمونديال التي خسرها 1-5 أمام هولندا.

وظل تشافي نقطة الارتكاز الأساسية بخط وسط برشلونة طوال 15 عاما، قاد الفريق خلالها للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ولقب الدوري الإسباني سبع مرات. هذا بخلاف مساعدته للمنتخب الإسباني على الفوز بلقب بطولة كأس العالم عام 2010 ولقب بطولة الأمم الأوروبية مرتين.

وفي حال رحيل تشافي عن صفوف برشلونة، فسيصبح بذلك رابع لاعب مهم يترك صفوف الفريق بهذا الصيف بعد كل من فيكتور فالديز وكارليس بويول وسيسك فابريجاس.

وفي إطار عملية إعادة بناء فريق برشلونة، فقد اشترى النادي الكتالوني حارس المرمى مارك-أندري تير شتيجن من بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني. بينما اقترب من شراء اللاعبين كلاوديو برافو من ريال سويسداد وإيفان راكيتيتش من اشبيلية.

كما ذكرت تقارير إعلامية اليوم أن برشلونة مهتم أيضا بالحصول على خدمات مهاجم نابولي الإيطالي ومنتخب الأرجنتين جونزالو هيجواين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com