التشكيلة النهائية لمنتخب اسبانيا لكأس العالم

التشكيلة النهائية لمنتخب اسبانيا لكأس العالم

مدريد – ضم فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا دييجو كوستا لتشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل على الرغم من الاصابات التي تعرض لها المهاجم المولود في البرازيل في الاونة الاخيرة.

وعانى مهاجم اتليتيكو مدريد من سلسلة من الاصابات في العضلات وخرج وهو يعرج في بداية الشوط الاول لنهائي دوري ابطال اوروبا يوم السبت الماضي امام ريال مدريد.

وستخوض اسبانيا مباراة ودية اخرى قبل انطلاق النهائيات عندما تواجه السلفادور في واشنطن في السابع من يونيو حزيران المقبل وستكون فرصة لديل بوسكي لاختبار لياقة كوستا.

واذا لم يتعاف كوستا بالشكل المطلوب يمكن لاسبانيا استبداله حتى قبل 24 ساعة من انطلاق مباراتها الاولى في المجموعة الثانية امام هولندا في الثالث عشر من يونيو حزيران طالما تمكنت من اثبات ان اصابته خطيرة مما يحول دون مشاركته.

والى جانب كوستا ضم ديل بوسكي المهاجمين فرناندو توريس لاعب تشيلسي الذي سجل من ركلة جزاء في المباراة التي فازت بها اسبانيا 2-صفر على بوليفيا في اشبيلية اضافة لديفيد بيا صاحب الرقم القياسي للاهداف مع منتخب اسبانيا.

ولم يضم ديل بوسكي الجناح خيسوس نافاس الذي غاب عن الجزء الاخير من موسم الدوري الانجليزي الممتاز او الفارو نيجريدو زميله في مانشستر سيتي.

كما تم استبعاد دانييل كارباخال ظهير ريال مدريد حيث فضل ديل بوسكي المخضرم خوانفران لاعب اتليتيكو مدريد.

وتضم المجموعة الثانية الى جانب اسبانيا وهولندا كلا من تشيلي واستراليا. وستكون المباراة الاولى لاسبانيا امام هولندا تكرارا لنهائي كأس العالم 2010 الذي فازت به اسبانيا 1-صفر في الوقت الاضافي.

واعلن ديل بوسكي تشكيلته النهائية على موقع الاتحاد الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي‭:‬

حراس المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) بيبي رينا (نابولي) ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

مدافعون: سيزار ازبيليكويتا (تشيلسي) جيرار بيكي (برشلونة) سيرجيو راموس (ريال مدريد) خوردي البا (برشلونة) راؤول البيول (نابولي) خوانفران (اتليتيكو مدريد).

لاعبو وسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) تشابي الونسو (ريال مدريد) كوكي (اتليتيكو مدريد) تشابي (برشلونة) سيسك فابريجاس (برشلونة) سانتي كازورلا (ارسنال) اندريس انيستا (برشلونة) خابي مارتينيز (بايرن ميونيخ).

مهاجمون: ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) دييجو كوستا (اتليتيكو مدريد) ديفيد بيا (اتليتيكو مدريد) فرناندو توريس (تشيلسي) خوان ماتا (مانشستر يونايتد) بيدرو (برشلونة).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة