توريس يقنع ديل بوسكي بضمه لتشكيلة اسبانيا في كأس العالم

توريس يقنع ديل بوسكي بضمه لتشكيلة اسبانيا في كأس العالم

أشبيلية – ألمح فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا إلى أن مهاجمه فرناندو توريس سيكون ضمن التشكيلة النهائية لبلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما قدم اللاعب عرضا قويا وسجل هدفا في مباراة ودية انتهت بالفوز 2-صفر على بوليفيا أمس الجمعة.

وقدم توريس موسما متذبذبا مع تشيلسي لكنه ظهر بشكل مختلف مع منتخب بلاده بطل أوروبا والعالم أمام بوليفيا في أشبيلية.

وكلل توريس جهده الكبير في المباراة بتسجيل الهدف الأول لاسبانيا من ركلة جزاء بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يخرج ويشارك سيسك فابريجاس بدلا منه.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي قبل ساعات من إعلان تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا اليوم السبت ”لدينا ثقة كبيرة فيه ولهذا السبب هو معنا هنا نحن سعداء بمستواه الليلة.“

وأحرز توريس هدفه 37 في 107 مباريات مع اسبانيا ويأمل في المشاركة مع بلاده في كأس العالم للمرة الثالثة بعد 2006 و2010. وكان توريس من أهم لاعبي بلاده عن الفوز بكأس العالم الماضية.

ويتنافس توريس على مكان في التشكيلة النهائية مع مهاجمين آخرين مثل دييجو كوستا الذي يسابق الزمن للتعافي من الإصابة وفرناندو يورينتي وديفيد بيا وألفارو نجريدو.

ويبدو أنه من المرجح أن يغيب خيسوس نافاس لاعب مانشستر سيتي عن التشكيلة النهائية في ظل ابتعاده عن الجزء الأخير من الدوري الإنجليزي بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.

وقال ديل بوسكي ”خيسوس نافاس يتعافى بشكل جيد في الأيام الأخيرة لكن في الواقع فإنه لم يلعب أي مباراة منذ شهرين ونحن نفضل الاعتماد على اللاعب الجاهز.“

وأضاف ”لم نستبعده بشكل نهائي من التشكيلة لكن سيكون من الصعب بالنسبة له أن يدخل التشكيلة النهائية.“

وتابع ديل بوسكي أنه لن يضم ألبرتو مورينو الظهير الأيسر لأشبيلية وأندير ايتوراسبي لاعب وسط أتليتيك بيلباو للتشكيلة النهائية رغم مشاركتهما أمام بوليفيا.

وستلعب اسبانيا في المجموعة الثانية في كأس العالم مع هولندا وتشيلي وأستراليا وستخوض مباراتها الودية الأخيرة أمام السلفادور في واشنطن في السابع من يونيو حزيران.

وستكون المباراة الأولى لاسبانيا في كأس العالم أمام هولندا في 13 يونيو حزيران المقبل في إعادة لنهائي كأس العالم 2010 عندما احتاج فريق المدرب ديل بوسكي إلى وقت إضافي للفوز 1-صفر

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com