لويس أنريكي يتعهد بتقديم كرة ”جذابة وفعالة“ في برشلونة

لويس أنريكي يتعهد بتقديم كرة ”جذابة وفعالة“ في برشلونة

برشلونة – تعهد لويس أنريكي مدرب برشلونة الجديد بتقديم ”كرة قدم جذابة وفعالة“ في بداية مشواره مع النادي الكتالوني الذي يسعى لقمة اللعبة في أوروبا.

وقال لويس أنريكي – الذي وقع عقداً لعامين – في مؤتمر صحفي: ”هذا يوم خاص جداً. سنبدأ في بناء برشلونة جديد ومثير.“

وأضاف: ”سيهاجم فريقي وسنلعب كرة قدم جذابة وفعالة. كرة القدم التي يعشقها الملايين حول العالم والتي تعني أننا سنكون بحاجة للدفاع أيضاً.“

وأمضى لاعب برشلونة وإسبانيا السابق موسماً رائعاً مع سيلتا فيغو، وأنهى معه الموسم باحتلال المركز التاسع بعيداً عن مراكز الهبوط.

وسيتولى لويس أنريكي – الذي كان يحظى بشعبية ضخمة خلال سنوات لعبه في برشلونة – المهمة خلفاً للمدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو الذي أمضى موسمه الأول مع النادي الكتالوني دون إحراز إي لقب واستقال السبت الماضي.

وخسر برشلونة لقب الدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد وأخرجه نادي العاصمة الإسبانية من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا. كما خسر برشلونة أمام ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقال لويس أنريكي البالغ عمره 44 عاماً: ”سأطرح خططي على اللاعبين وسأتحدث إليهم. أعتقد أنني لست بحاجة لأفرض نفسي بقوة وأصدر أوامر.. نحن في القارب نفسه معاً. سأطالب اللاعبين ببذل جهد كبير وعليهم أن يظهروا لي ذلك كل يوم.“

ويتمنى خوسيب بارتوميو رئيس برشلونة أن يكرر لويس أنريكي النجاح الذي شهده النادي تحت قيادة المدرب السابق بيب غوارديولا الذي أشرف على فترة نجاح مدهشة بين 2008 و2012.

وتحرك برشلونة على الفور لتعويض رحيل الحارس فيكتور فالديس وضم مارك أندريه تير شتيغن من بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، كما سيعود لاعب خط الوسط رافينيا ألكانتارا والمهاجم جيرار دولوفو من الإعارة إلى سيلتا فيغو وإيفرتون على الترتيب.

ومن المتوقع أيضاً أن يسعى برشلونة لتدعيم صفوفه بلاعب واحد على الأقل في قلب الدفاع ومهاجم يجيد التعامل مع الكرات العالية ليمنح الفريق خيارات إضافية في الهجوم.

ومن المهام الأخرى المهمة للمدرب الجديد، مساعدة ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات على العودة لأفضل مستوى له. وقال لويس أنريكي إنه يتطلع للتعاون مع اللاعب الأرجنتيني.

ووقع ميسي – الذي ابتعد عن مستواه الموسم الماضي الذي ابتلي فيه بالإصابات – على عقد جديد مع النادي الكتالوني الأسبوع الماضي ذكرت تقارير أنه سيجعله أعلى لاعبي كرة القدم أجراً.

وقال لويس أنريكي: ”أنا سعيد لوجود أفضل لاعب على الكرة الأرضية في التشكيلة. إنه يقدم الكثير وليس مجرد الأهداف وهو ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه. أتمنى أن يصل لأفضل مستوياته معي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com