إشبيلية يتطلع للبناء على نجاحه الأوروبي
إشبيلية يتطلع للبناء على نجاحه الأوروبيإشبيلية يتطلع للبناء على نجاحه الأوروبي

إشبيلية يتطلع للبناء على نجاحه الأوروبي

مدريد - يتطلع أشبيلية الإسباني إلى البناء على فوزه المثير بكأس الأندية الأوروبية لكرة القدم إثر تغلبه على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح في المباراة النهائية في تورينو الإيطالية الأربعاء.

وكان أشبيلية فاز بهذه البطولة في عامي 2006 و2007 عندما كانت تعرف بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليتوج بذلك واحدة من أفضل فترات النجاح في تاريخه والتي نافس خلالها أغنى الفرق الأوروبية.

إلا ان احتياجاته المالية اضطرته في بعض الأحيان إلى بيع بعض أفضل لاعبيه للحفاظ على استمراره ويتساءل البعض عن مدى قدرة الفريق على الحفاظ على تشكيلته الحالية أيضاً.

وبفضل تألق الفريق أوروبياً ومحلياً في الموسم الحالي اهتمت أندية أوروبية أكثر ثراء بعدد من لاعبي الفريق ومن بينهم لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش وحارس المرمى البرتغالي بيتو الذي كان بمثابة بطل ركلات الترجيح في مباراة الأربعاء والمهاجمين كيفن جاميرو وكارلوس باكا.

ويعتقد باكا أن النجاح على المستوى الأوروبي منح الفريق فرصة لتطوير تشكيلته الحالية التي يغلب عليها الطابع الشبابي نسبياً والوصول إلى استقرار المستوى الذي كان ينقص الفريق في السنوات الأخيرة.

وقال بيتو الذي أنقذ عدة كرات خطيرة على مرماه إلى جانب إثنتين من ركلات الترجيح للصحفيين: "هذا الفريق يتوق كثيراً للنمو".

وأضاف حارس المرمى البالغ من العمر 32 عاماً قوله: "هذا فريق شاب جداً ولقد تغيرت التركيبة كثيراً خلال العام الماضي بانضمام 14 أو 15 لاعباً جديداً خبرتهم قليلة لكنهم يملكون الكثير من النوعية والموهبة والرغبة في النجاح".

وأردف بيتو: "لقد أصبحنا أكثر قوة ونتطلع إلى مزيد من الانجازات والنمو".

وسيحتفل أشبيلية بنجاحه الأوروبي مع جماهيره في العاصمة الأندلسية في وقت لاحق الخميس.

ووعد رئيس النادي خوسيه كاسترو بمفاجأة لجماهير النادي ما أثار تساؤلات حول أمكانية الإعلان عن تمديد تعاقد الفريق مع راكيتيتش أو مع المدرب اوناي ايمري الذي ينتهي عقده مع الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وقال راكيتيتش بعد المباراة: "اليوم هو يوم أشبيلية وليس راكيتيتش، الآن هو وقت الاحتفال وسنرى بعد ذلك ما سيحدث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com