رغم تراجع مستوى الفريق والانتقادات.. زيدان يرفض التخلي عن سياسة التدوير مع ريال مدريد

رغم تراجع مستوى الفريق والانتقادات.. زيدان يرفض التخلي عن سياسة التدوير مع ريال مدريد

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يصر الفرنسي زين الدين زيدان على سياسة التدوير بين لاعبيه رغم الانتقادات التي تعرض لها بسبب خسارة الفريق 7 نقاط في ميدانه خلال بداية الدوري الإسباني، ودفع بـ21 لاعبًا من أصل 24 يتواجدون في قائمة الفريق هذا الموسم.

ولم يدفع زيدان سوى بـ3 لاعبين، هما المغربي أشرف حكيمي والحارس الفرنسي الثالث لوكا زيدان، بينما حرمت الإصابة العائد خيسوس فابيخو من الاشتراك مع ريال مدريد في الفترة السابقة.

وكان زيدان مضطرًا لإجراء التدوير أحيانًا بسبب إصابة عدة لاعبين كمارسيلو وتيو هيرنانديز وفاران وماتيو كوفاسيتش ولوكا مورديتش وتوني كروس كريم بنزيما، أو بسبب الغياب للإيقاف كحالة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والقائد سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو، لكنه في المقابل حاول إراحة لاعبيه كلما سنحت له الفرصة في اللقاءات السابقة.

ويبقى داني كارفخال الوحيد الذي لعب كل الدقائق واللقاءات بسبب عدم وجود بديل في مستواه، حيث فضل زيدان تصعيد الشاب المغربي أشرف حاكيمي للفريق الأول، لكنه لم يمنحه الفرصة كما أن مشاكل الجهة اليسرى بإصابة مارسيلو تيو هيرنانديز دفعته لإشراك ناتشو مدافع أيسر وكان يأمل في إشراكه في الجهة اليمنى.

وبالأرقام، فزيدان دفع بـ21 لاعبًا كلهم دخلوا التشكيل الرسمي مرة واحدة على الأقل وشاركوا كبدلاء، فقط الحارس كيكو كاسيا لعب لقاء وحيدًا أمام ليفانتي ولم يدخل بديلًا في لقاء آخر.

ويحتل قمة المشاركة في ريال مدريد المدافع داني كارفخال بـ900 دقيقة كاملة ،متبوعًا بكيلور نافاس وسيرجيو راموس بـ810 دقائق ،ثم كاسيميرو بـ730 دقيقة، ومارسيلو بـ701 دقيقة ،وتوني كروس بـ679 دقيقة،وغاريث بيل بـ633 دقيقة، ثم إيسكو بـ623.

ولم يشارك كريستيانو رونالدو سوى في 301 دقيقة ،ويحتل المركز الـ15 في قائمة المشاركة في الفريق من حيث عدد الدقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com