فالنسيا يقهر سوسييداد في الوقت القاتل ويرتقي للمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني

فالنسيا يقهر سوسييداد في الوقت القاتل ويرتقي للمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني

المصدر: د -ب-أ

ارتقى فريق فالنسيا إلى المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مثيرا 3 / 2 على مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة السادسة للمسابقة اليوم الأحد.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة، التي جرت اليوم أيضا، عن فوز إسبانيول على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4 / 1، وسيلتا فيجو على مضيفه إيبار 4 / صفر، وخيتافي على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها، وليغانيس على مضيفه لاس بالماس 2 / صفر.

وارتفع رصيد فالنسيا، الذي مازال محافظا على سجله خاليا من الهزائم في البطولة حتى الآن، إلى 12 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع، فيما تجمد رصيد سوسييداد، الذي تكبد خسارته الثالثة على التوالي، عند تسع نقاط في المركز الثامن.

واتسمت المباراة بالعصبية والإثارة على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسمها الفريق الأندلسي لمصلحته في النهاية.

وبادر رودريغو بالتسجيل لمصلحة فالنسيا في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل ارتيز ايلوستوندو لسوسييداد في الدقيقة 33.

وأعاد نانشو فيدال التقدم لفالنسيا مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 55، غير أن ميكيل أويارزابال، أدرك التعادل مجددا لسوسييداد في الدقيقة 59.

واضطر الفريقان للعب بعشرة لاعبين عقب طرد إيغور زوبيلديا لاعب سوسييداد، وجيفري كوندوغبيا لاعب بلنسيه في الدقيقتين 68 و80 على الترتيب لحصولهما على الإنذار الثاني.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، أحرز النجم الإيطالي سيموني زازا هدف الفوز القاتل لفالنسيا، ليقوده نحو تحقيق انتصاره رقم 56 في تاريخ مواجهاته مع الفريق الباسكي بالمسابقة.

من جانبه، وتقدم اسبانيول خطوة لا بأس بها إلى المنطقة الدافئة بترتيب المسابقة، بعد فوزه 4 / 1 على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا في وقت سابق اليوم.

ورفع إسبانيول رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد ديبورتيفو عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر.

وتقدم البرازيلي ليوناردو بابتيستاو بهدف لاسبانيول في الدقيقة الخامسة ثم سجل اليخاندرو اريباس لاعب ديبورتيفو هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22.

ورد ديبورتيفو بهدف في الدقيقة 53 عن طريق الكوستاريكي سيلسو بورجيس قبل أن يتقمص جيرارد مورينو بالاغيرو دور البطولة ويسجل الهدفين الثالث والرابع لاسبانيول في الدقيقتين 73 و90.

وعلى ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز، حقق خيتافي انتصاره الثاني في المسابقة هذا الموسم، عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه فياريال.

ورفع خيتافي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد فياريال، الذي تكبد خسارته الثالث في المسابقة هذا الموسم، عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما عجز كلا الفريقين عن هز الشباك طوال الـ45 دقيقة الأولى.

وفي الشوط الثاني، افتتح أنخيل رودريغيز التسجيل لخيتافي في الدقيقة 54، فيما أضاف زميلاه خورخي مولينا وماركيل بيرجارا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 64 و67.

وعاد أنخيل رودريغيز لهز الشباك مرة أخرى، بعدما أضاف الهدف الرابع لخيتافي، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويعد هذا هو الانتصار الأكبر لخيتافي في تاريخ مواجهاته مع فياريال بالدوري الإسباني، علما بأنه الفوز الأول للفريق في البطولة على ملعبه هذا الموسم.

وعاد سيلتا فيجو لطريق الانتصارات الذي غاب عنه في المرحلتين الماضيتين بالمسابقة، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه إيبار.

ورفع سيلتا، الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة فقط في مباراتيه الماضيتين بالبطولة، إلى سبع نقاط في المركز الثالث عشر، بفارق نقطة أمام إيبار، صاحب المركز السادس عشر.

وأحرز غوستافو كابرال الهدف الأول لسيلتا في الدقيقة 17، ثم أضاف بيوني سيستو وبابلو هيرنانديز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 24 و39، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيلتا بثلاثية نظيفة.

وواصل سيلتا فرض سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، بعدما سجل دانييل واس الهدف الرابع في الدقيقة 72.

في المقابل، استعاد ليغانيس اتزانه مرة أخرى، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه لاس بالماس.

وتقدم ليغانيس خطوة جيدة للغاية في جدول الترتيب، بعدما ارتقى للمركز الخامس برصيد عشر نقاط، فيما احتل لاس بالماس المركز الخامس عشر برصيد ست نقاط.

وسجل كلاوديو بوفي الهدف الأول لليغانيس في الدقيقة 47، قبل أن يطلق خافيير إراسو رصاصة الرحمة على آمال لاس بالماس في التعادل، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com