دييغو كوستا على مشارف العودة إلى أتلتيكو مدريد

دييغو كوستا على مشارف العودة إلى أتلتيكو مدريد

المصدر: د ب أ

أعلن نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس عن توصله إلى اتفاق لبيع المهاجم دييغو كوستا إلى أتلتيكو مدريد.

وقال تشيلسي في بيان: ”توصل تشيلسي اليوم إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد بشأن انتقال دييغو كوستا“.

وتابع ”الصفقة في انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصية للتعاقد واجتياز اللاعب الفحص الطبي“.

كما أعلن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس، توصله لاتفاق مبدئي على شراء دييغو كوستا نجم فريق تشيلسي.

وأكد أتلتيكو مدريد في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، أن إدارة تشيلسي منحت الضوء الأخضر لكوستا للسفر إلى إسبانيا من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، ووضع اللمسات الأخيرة على انتقاله رسميًا إلى أتلتيكو مدريد ”خلال الأيام القليلة المقبلة“.

أوضح البيان ”إن مسؤولي أتلتيكو مدريد وتشيلسي توصلوا لاتفاق مبدئي على انتقال كوستا، والاتفاق مازال معلقًا في انتظار إضفاء الطابع الرسمي على التعاقد بين أتلتيكو مدريد والمهاجم الدولي الإسباني“.

وكشفت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن كوستا الذي انتقل إلى تشيلسي قادمًا من أتلتيكو مدريد في 2014 مقابل 32 مليون يورو، سيخضع للكشف الطبي في العاصمة الإسبانية مدريد قبل الإعلان عن انضمامه رسميًا للنادي المدريدي مقابل 53 مليون يورو.

ولم يلعب كوستا مع تشيلسي منذ هزيمة الأخير أمام آرسنال في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

والآن حقق كوستا أمنيته بالعودة لناديه القديم، رغم أنه لن يتمكن من اللعب مع النادي الإسباني تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني حتى بداية العام المقبل، بسبب عقوبة الحرمان من تسجيل لاعبين جدد الموقعة على هذا النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

ونشبت خلافات كبيرة مع مدربه في تشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، بعد أن أخبره الأخير من خلال رسالة قصيرة بأنه غير مرحب به في ملعب ”ستامفورد بريدج“، معقل النادي اللندني، الذي سيكون مفتوحًا أمامه للتدرب فقط كونه مسجلًا في قائمة الفريق الذي ينافس في بطولة الدوري هذا الموسم.

وبالطبع رفض اللاعب الإسباني هذا الوضع وبدأ في التدرب منفردًا بأحد الملاعب في البرازيل عندما كان يقضي عطلته هناك.

ويأمل تشيلسي مع اقتراب رحيل كوستا في أن يكون المهاجم الإسباني الأخر ألفارو موراتا هو البديل المناسب، بعد أن سجل 3 أهداف في أول 5 مباريات له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com