الدوري الأوروبي.. آرسنال يقلب تأخره أمام كولن ويحصد أول 3 نقاط

الدوري الأوروبي.. آرسنال يقلب تأخره أمام كولن ويحصد أول 3 نقاط

المصدر: رويترز

قلب آرسنال الإنجليزي تأخره صفر / 1 أمام ضيفه كولن الألماني، إلى فوز ثمين 3 / 1 على ملعب ”الإمارات“ معقل الفريق اللندني في المجموعة الثامنة، للدوري الأوروبي، التي شهدت تعادل ”سرفينا زفيزدا“ الصربي مع ضيفه ”باتي بوريسوف“ من بيلاروس بهدف لمثله.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كولن بهدف نظيف أحرزه جون كوردوبا في الدقيقة التاسعة، قبل أن ينتفض آرسنال في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف جاءت عن طريق سياد كولاسيناك وأليكسيس سانشيز وهيكتور بيليرين في الدقائق 49 و67 و82 على الترتيب.

يذكر أن المباراة كانت تأجلت لمدة ساعة عن موعدها الأصلي لأسباب تتعلق بعوامل السلامة، بعد حضور عدد كبير من جماهير الفريق الألماني لملعب المباراة دون تذاكر.

من جانبه، تغلب أولمبيك مارسيليا الفرنسي بشق الأنفس 1 / صفر على ضيفه قونيه سبور التركي في المجموعة التاسعة، لينفرد بالصدارة، عقب تعادل فيتوريا جيمارايش البرتغالي 1 / 1 مع ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وفاز أوسترسوند السويدي 2 / صفر على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني في المجموعة العاشرة، التي شهدت تعادل هيرتا برلين الألماني مع ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني دون أهداف.

ولم تكن الأرض مع أصحابها في المجموعة الحادية عشرة، حيث تغلب لاتسيو الإيطالي 3 / 2 على مضيفه فيتيسه أرنهيم الهولندي، فيما حقق نيس الفرنسي فوزا كاسحا 5 / 1 على مضيفه زولت وارجم البلجيكي.

أحرز النجم البرتغالي الشاب أندريه سيلفا ثلاثة أهداف (هاتريك)، قاد بها فريقه ميلان الإيطالي للفوز 5 / 1 على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) يوم الخميس.

وتقدم ميلان بهدف مبكر حمل توقيع هاكن كالهانغولو في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف سيلفا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين العاشرة والـ20، فيما قلص أليكسندر بوركوفيتش الفارق، بتسجيله هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 56.

وارتدى سيلفا ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما عاد لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لميلان وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة الـ 56، فيما اختتم خيسوس فيرنانديز سوسو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس للفريق الإيطالي في الدقيقة الـ 63.

وبتلك النتيجة، صالح ميلان جماهيره الغاضبة، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة الفريق المفاجئة 1 / 4 أمام ضيفه لاتسيو في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع أيك أثينا اليوناني فوزا صعبا 2 / 1 من مضيفه رييكا الكرواتي، ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

وحقق فياريال الأسباني فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه أستانة الكازاخستاني في المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز سلافيا براغ 1 / صفر على ضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي.

وتصدر دينامو كييف الأوكراني المجموعة الثانية، عقب فوزه 3 / 1 على سكينديربيو الألباني، مستفيدا من تعادل يونغ بويز السويسري مع ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بهدف لكل منهما في المجموعة ذاتها.

واستهل سبورتنغ براجا البرتغالي مسيرته في المجموعة الثالثة على أفضل وجه، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه هوفنهايم الألماني، ليتربع مبكرا على الصدارة، عقب تعادل باشاك شهير التركي مع ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بدون أهداف بالمجموعة نفسها.

وسقط ليون الفرنسي في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه أبولون ليماسول القبرصي في المجموعة الخامسة، ليهدي الصدارة إلى أتالانتا الإيطالي، الذي حقق فوزا مباغتا 3 / صفر على ضيفه إيفرتون الإنجليزي.

وكان التعادل السلبي هو سيد الموقف في المجموعة السادسة، إذ تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي دون أهداف، وزلين التشيكي مع ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي  بالنتيجة نفسها.

وفي المجموعة السابعة، حقق ستيوا بوخارست الروماني فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، في حين تغلب هابوعيل بئر السبع الإسرائيلي 2 / 1 على ضيفه لوجانو السويسري.

ولم يجد زينيت سان بطرسبرغ الروسي أدنى صعوبة في الفوز 5 / صفر على مضيفه فاردار المقدوني في المجموعة الـ12، فيما حقق ريال سوسييداد الأسباني فوزا سهلا 4 / صفر على ضيفه روزنبورغ النرويجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com