مباراة إسبانيا وإيطاليا.. من يسقط من على قمة المجموعة؟

مباراة إسبانيا وإيطاليا.. من يسقط من على قمة المجموعة؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب “سنتياغو برنابيو”، في العاصمة الإسبانية مدريد، لمتابعة اللقاء المرتقب بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا ،في الجولة السابعة للمجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة السابعة برصيد 16 نقطة ولكن إسبانيا تتصدر بفارق 4 أهداف عن إيطاليا في المجموعة.

وتبقى مواجهة إسبانيا ضد إيطاليا ،مليئة بالتفاصيل والأسرار والأمور الفنية ،التي ترصدها “إرم نيوز” في التقرير التالي:

صدام تاريخي

سبق أن التقى المنتخبان 29 مباراة بين رسمية وودية، وفاز المنتخب الإسباني 8 مرات مقابل 7 انتصارات وتعادلا 14 مرة.. وسجل الطليان 34 هدفًا مقابل 22 هدفًا لإسبانيا.

وكانت آخر مباراة بين المنتخبين في التصفيات ،خلال الدور الأول بالتعادل بهدف لكل منهما ، وكان أكبر فوز لإسبانيا على حساب إيطاليا بنتيجة 7-1 في أولمبياد 1928.

وكان آخر فوز لمنتخب إسبانيا برباعية نظيفة على إيطاليا في نهائي بطولة الأمم الأوروبية 2012.

حسابات التأهل

تبقى هذه المواجهة صعبة للغاية وحاسمة في حسابات التأهل إلى المونديال بصدارة الترتيب.

ويتقاسم المنتخبان الصدارة ويسعى كل منتخب لفك الصدارة خلال هذه المواجه الصعبة ،التي تقام في إسبانيا، ويأمل المنتخب الإسباني أن يحصد الفوز على إيطاليا من أجل الانفراد بالمركز الأول الذي يؤهل مباشرة للمونديال وهو نفس حال الأزوري.

قوة الإسبان

يعتمد منتخب إسبانيا ،بقيادة مديره الفني جولين لوبيتيغي، على قوة الماتادور وكثرة مواهبه ولاعبيه المتألقين ،سواء مع ريال مدريد بطل أوروبا أو مواهب برشلونة أو القوة الضاربة مع تشيلسي الإنجليزي.

وشهدت قائمة منتخب إسبانيا للمباراة مفاجأة مدوية بعودة المهاجم المخضرم دافيد فيا ،بعد غياب طويل منذ رحيله إلى الدوري الأمريكي.

ويراهن المنتخب الإسباني على مواهبه الرائعة وعلى رأسها المتألق مؤخرًا ماركو أسينسيو نجم ريال مدريد بجانب جيرارد دولوفيو وتياغو ألكانتارا وإيسكو وديفيد سيلفا ،بجانب عناصر الخبرة المتمثلة في سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه وإنييستا ودي خيا وبوسكيتس.

وأكد أيمن يونس ، نجم منتخب مصر الأسبق ، في تصريحات لـ”إرم نيوز” أن منتخب إسبانيا يقدم كرة قدم جميلة ،ولديه أوراق عديدة تجعله الأقرب لحسم المواجهة ؛رغم صعوبة التكهن بنتيجتها.

وأضاف: ” منتخب إسبانيا لديه المواهب بجانب الفكر التكتيكي، لديه أسينسيو وتياغو وإنييستا ودولوفيو وإيسكو وبيدرو وكلهم لاعبون أصحاب موهبة عالية”.

أوراق الطليان

في المقابل، يبقى منتخب إيطاليا مستعدًا تمامًا للمواجهة بقيادة مديره الفني ،جيامبيرو فينتورا، أمام إسبانيا.

ويراهن المنتخب الإيطالي على قدرات نجومه المميزين ،خاصة مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي ونجوم وسط الملعب دي روسي ومونتوليفو وكاندريفا والموهوب فيراتي.

وأكد خالد بيومي ،المحلل الشهير، أن منتخب إيطاليا لديه الدوافع والتكتيك والخبرات التي تجعله منافسًا صعبًا لإسبانيا.

وقال بيومي لـ”إرم نيوز” :” المنتخب الإيطالي ليس لقمة سائغة لإسبانيا وسيكون رقمًا صعبًا ،وربما يخطف الفوز ؛لأنه الأكثر تجانسًا وقدرة تكتيكية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع