في صفقة قياسية.. روما يتعاقد مع باتريك شيك مهاجم سامبدوريا مقابل 42 مليون دولار

في صفقة قياسية.. روما يتعاقد مع باتريك شيك مهاجم سامبدوريا مقابل 42 مليون دولار

المصدر: رويترز

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، التعاقد مع باتريك شيك مهاجم منتخب جمهورية التشيك من غريمه سامبدوريا لمدة خمس سنوات، في صفقة قياسية لنادي العاصمة قد تصل قيمتها إلى 42 مليون يورو (50.50 مليون دولار).

وسينضم شيك إلى روما على سبيل الإعارة في بادئ الأمر مقابل خمسة ملايين يورو مع وجود بند يلزم روما بالتعاقد معه بشكل نهائي مقابل تسعة ملايين يورو أخرى، شريطة أن يلبي اللاعب بعض الشروط.

وسيدفع روما 20 مليون يورو أخيرة إلى سامبدوريا في فبراير/ شباط 2020 إذا كان اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، لا يزال مع النادي، كما سيدفع أيضًا ثمانية ملايين يورو في صورة مكافآت.

وإذا تم بيع شيك قبل هذا التاريخ سيتلقى سامبدوريا 50 في المئة من قيمة الانتقال أو 20 مليون يورو أخرى.

وعبّر شيك لموقع روما على الإنترنت عن ”سعادته الغامرة“ بالانضمام إلى النادي الذي وصفه بأنه ”الفريق المثالي“.

وأضاف: ”أتطلع لخوض التدريبات مع المجموعة والاستعداد للمباريات المقبلة“.

ويتوقع أن تصل قيمة الاتفاق النهائي بين 38 و42 مليون يورو، وهو ما يفوق 36 مليون يورو دفعها روما للتعاقد مع المهاجم جابرييل باتيستوتا في 2000. ونشأ شيك في سبارتا براج حيث شارك في مباراته الأولى كلاعب محترف في مايو/ أيار 2015.

وانتقل بعد ذلك على سبيل الإعارة إلى بوهيميانس، الذي يعد ثالث أكبر نادٍ في براج من حيث الشعبية، وساعده على احتلال المركز التاسع في موسم 2015-2016.

وشارك في مباراته الدولية الأولى ضد مالطا في مايو/ أيار 2016 وهز الشباك في فوز بلاده 6-صفر رغم أنه لم ينضم لتشكيلة التشيك في بطولة أوروبا 2016.

وبعد ذلك تعاقد معه سامبدوريا وعقب صعوبات واجهها في البداية في التأقلم، أنهى الموسم مسجلًا 11 هدفًا في 32 مباراة في الدوري.

وكان أبرز لقطاته ضد كروتوني، حيث مرر الكرة من فوق رأس رقيبه ثم ركض وخلفه اثنين من المدافعين قبل أن يضع الكرة بباطن قدمه في الشباك.

وخضع شيك لفحص طبي في يوفنتوس بطل إيطاليا في يونيو/ حزيران لكن النادي انسحب لاحقًا من الصفقة.

وقال الناديان: إن القرار تم اتخاذه ”بموافقة الطرفين“ ولم يكشفا تفاصيل إضافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com