"هذا أشبه بكرة الماء".. بوفون ينتقد الاستعانة بحكم الفيديو بشكل مبالغ فيه
"هذا أشبه بكرة الماء".. بوفون ينتقد الاستعانة بحكم الفيديو بشكل مبالغ فيه"هذا أشبه بكرة الماء".. بوفون ينتقد الاستعانة بحكم الفيديو بشكل مبالغ فيه

"هذا أشبه بكرة الماء".. بوفون ينتقد الاستعانة بحكم الفيديو بشكل مبالغ فيه

قال جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، إنه تتم الاستعانة بحكم الفيديو بشكل مبالغ فيه، بعدما تسبب ذلك في احتساب ركلة جزاء ضد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي للمباراة الثانية على التوالي، أمس السبت.

ويختبر الدوري الإيطالي وجود حكم الفيديو هذا الموسم، قبل أن يحدد مجلس الاتحاد الدولي، المسؤول عن تشريع قوانين اللعبة، إمكانية استخدامه بشكل دائم.

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، إنه يريد استخدام حكم الفيديو في نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل.

وأسفرت الاستعانة بحكم الفيديو في احتساب ركلتي جزاء لكالياري وجنوى أمام يوفنتوس الذي فاز في النهاية بالمباراتين.

وقال بوفون عقب الفوز 4-2 على جنوى، أمس السبت: "هناك استخدام مبالغ فيه لذلك، وهذا يسفر عن أخطاء.. هذا الأمر سيكون رائعًا إذا تم استخدامه بشكل محدود.. لكنني لا أحب هذه الطريقة وهذا أمر ليس جيدًا".

وأكد الحارس المخضرم، البالغ عمره 39 عاما، أن استخدام التكنولوجيا بشكل زائد سيؤثر بالسلب على دور الحكام في أرض الملعب.

وقال بوفون: "بهذه الطريقة لن نعرف القيمة الحقيقية للحكم.. إذا تحلى الجميع بهدوء أكبر.. وتقبل الأخطاء سيكون بوسعنا أن ننقل النتائج بشكل إنساني أكبر".

وأضاف: "أيضا في كرة القدم لا ينبغي احتساب ركلة جزاء من كل تلامس داخل المنطقة.. لا يمكن إيقاف المباراة ثلاث دقائق.. هذا أشبه بكرة الماء".

واحتسبت ركلة جزاء ضد يوفنتوس بعد خطأ من دانييلي روجاني ضد أندريه جالابينوف رغم أن يوفنتوس يعتقد أن اللاعب البلغاري كان في موقف تسلل قبل هذه اللقطة.

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد الاستعانة أيضا بحكم الفيديو لكن مدربه ماسيميليانو أليغري غير مقتنع بهذا النظام.

وقال أليغري: "المباريات أصبحت طويلة جدًا ونحن لا نعرف متى ستنتهي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com