أياكس يودع الدوري الأوروبي.. وتأهل ميلان ومارسيليا وإيفرتون لدور المجموعات
أياكس يودع الدوري الأوروبي.. وتأهل ميلان ومارسيليا وإيفرتون لدور المجموعاتأياكس يودع الدوري الأوروبي.. وتأهل ميلان ومارسيليا وإيفرتون لدور المجموعات

أياكس يودع الدوري الأوروبي.. وتأهل ميلان ومارسيليا وإيفرتون لدور المجموعات

ودع أياكس أمستردام الهولندي، وصيف النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، البطولة بعد خسارته أمام مضيفه روزنبورج النرويجي "2-3"، اليوم الخميس، في إياب الدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات.

وكان أياكس خسر ذهابًا على أرضه "0-1".

وتقدم أياكس 2-1 بهدفي الألماني أمين يونس والدنماركي لاسي شوني، إلا أن النيجيري البديل صامويل أديغبينرو سجل هدفين متأخرين (80 و88)، منحا فريقه بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.

وبعد فوزه الساحق ذهابًا بسداسية نظيفة، بلغ ميلان الإيطالي دور المجموعات بفوزه على مضيفه سكنديا المقدوني بهدف الشاب باتريك كوتروني، في الدقيقة 13.

وعاد إيفرتون ببطاقة التأهل من أرض هايدوك سبيلت الكرواتي، بعد تعادله «1-1»، حيث كان قد فاز ذهابًا "2-0".

وسجل لإيفرتون، الأيسلندي جيلفي سيجوردسون، المنتقل من سوانزي مقابل 58 مليون دولار، بتسديدة رائعة من 40 مترا، في الدقيقة 46، ولهايدوك سبليت، لاعبه يوسيب رادوسيفيتش، في الدقيقة 43.

وتأهل مارسيليا الفرنسي بفوزه على ضيفه دومزال السلوفيني 3-صفر «1-1 ذهابا»، بأهداف فالير جيرمان (28 و56) وفلوريان توفان (85).

وتسحب قرعة دور المجموعات الجمعة في موناكو، ويشارك فيها 48 ناديا بينهم أرسنال الإنجليزي وليون الفرنسي ولاتسيو الإيطالي وفياريـال الإسباني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com