كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي (صور)

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي (صور)
Soccer Football - UEFA Player of the Year Awards - Monaco - August 24, 2017 Real Madrid's Cristiano Ronaldo holds the trophy after winning the UEFA Men's Player of the Year award REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: د ب أ

تُوٍّج النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي، اليوم الخميس خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في مونت كارلو.

كذلك توَّج ألكسندر سيفرين، رئيس اليويفا، الهولندية ليكه مارتينز بجائزة أفضل لاعبة في الموسم الماضي.

وأحرز رونالدو الجائزة متفوقًا على منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والإيطالي جيانلويجي بوفون، نجم حراسة مرمى يوفنتوس الإيطالي.

وتُوج رونالدو (32 عامًا) مع ريال مدريد خلال الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني، كما تُوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، في إنجاز غير مسبوق بتاريخ البطولة منذ انطلاقها بمسماها الحالي.

وكان التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هو الثالث لرونالدو، بينما تُوج بها ميسي مرتين.

وتُوج النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، كذلك بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأفضل مهاجم بدوري الأبطال خلال الموسم الماضي، ، اليوم الخميس خلال حفل اليويفا في مونت كارلو.

وتُوج النجم المخضرم جيانلويجي بوفون بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل حارس مرمى خلال الموسم الماضي..

وجاء تتويج بوفون من جانب ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا في افتتاح حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وتوزيع جوائز اليويفا ، في مونت كارلو.

وتُوج النجم سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد الأسباني، بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل مدافع خلال الموسم الماضي ، اليوم الخميس، خلال حفل اليويفا في مونت كارلو.

وتُوج الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد الأسباني، بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب خط وسط خلال الموسم الماضي.

وتُوج رونالدو (32 عامًا) مع ريال مدريد خلال الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني، كما فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، في إنجاز غير مسبوق بتاريخ البطولة منذ انطلاقها بمسماها الحالي.

وكان التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هو الثالث لرونالدو، بعد موسمي 2013/2014 و2015/2016، بينما تُوج بها ميسي مرتين في موسمي 2010/2011 و2014/2015.

وقال بوفون عقب تتويجه: ”إنها لحظة فخر بالنسبة لي أن أفوز بهذه الجائزة، وأنا في الـ 39 من عمري، وأعتقد أن كلمة السر تتمثل في الحفاظ على شعور التعطش والحماس للمزيد من النجاح، وأرى أن هذه هي أفضل طريقة للاستمرار في المنافسة على أعلى مستوى“.

كذلك قال راموس عقب فوزه: ”أرى أن أفضل طريق هو الطموح والحماس والتعطش الدائم للنجاح، وليس لدي كلمات يمكنني أن أصف بها شعوري الآن“.

ولدى سؤال راموس عن فرص ريال مدريد للتتويج بدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، أبدى اللاعب ثقة واضحة مشيرًا إلى أن ”ريال مدريد يسير بالفعل على هذا الطريق لما لدينا من مجموعة فريدة من اللاعبين.. قدّمنا موسمًا متكاملًا في الموسم الماضي ونتمنى الاستمرار بنفس المستوى“.

وكان الحفل قد بدأ بتتويج ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا، نجم روما الإيطالي السابق فرانشيسكو، توتي بجائزة رئيس اليويفا ثم شارك توتي في إجراء مراسم القرعة إلى جانب النجم الأوكراني السابق أندريه شيفتشينكو، سفير نهائي دوري الأبطال لموسم 2017/2018.

وقال سيفرين إن الاختيار وقع على توتي لتتويجه بجائزة رئيس اليويفا ”ليس فقط لأنه كان لاعبًا رائعًا وإنما للمسيرة الاستثنائية التي قدّمها لناديه وكذلك الاحترام الهائل الذي نكنّه له ولشخصيته المتواضعة“.

وعلّق توتي قائلًا: ”أوجه الشكر إلى سيفرين وهو شرف كبير، فهي جائزة مهمة بالنسبة لي.. لدي فخر بأن الاتحاد الأوروبي يتوِّج مسيرتي، التي حالفني الحظ لأحقق أهدافي خلالها“.