نابولي وإشبيلية وسلتيك يقتربون من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا
نابولي وإشبيلية وسلتيك يقتربون من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبانابولي وإشبيلية وسلتيك يقتربون من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

نابولي وإشبيلية وسلتيك يقتربون من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

قطع فريقا نابولي الإيطالي وسلتيك الأسكتلندي شوطا كبيرا على طريق التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على نيس الفرنسي 2 / صفر والثاني على إف سي أستانا من كازاخستان 5 / صفر اليوم الأربعاء في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بالبطولة.

كما وضع إشبيلية الإسباني قدما في دور المجموعات بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه باشاك شهير التركي.

وفي مباراتين أخريين اليوم بنفس الدور، فاز أولمبياكوس اليوناني على رييكا الكرواتي 2 / 1 وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي على ماريبور السلوفيني بنفس النتيجة.

في نابولي، تغلب نابولي على ضيفه نيس بهدفين نظيفين سجلهما درايس ميرتنز وجورجينهو فريلو في الدقيقتين 13 و70 من ضربة جزاء.

وفشل نابولي في تعزيز فوزه بأهداف أخرى في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم تفوقه العددي بعد طرد فنسان كوزيلو لاعب نيس للخشونة في الدقيقة 79 ثم طرد زميله الحسن بليا بعدها بثوان قليلة للاحتجاج على قرارات التحكيم.

واكتسح سلتيك ضيفه الكازاخي بخماسية نظيفة افتتحتها النيران الصديقة حيث جاء الهدف الأول لسلتيك عن طريق يفجيني بوستنيكوف نجم أستانا في الدقيقة 32 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وسجل سكوت سينكلر هدفين لسلتيك في الدقيقتين 42 و60 ثم أضاف زميلاه جيمس فورست وليج جريفيث الهدفين الآخرين في الدقيقتين 79 و88 .

وانتزع إشبيلية فوزا غاليا ومتأخرا 2 / 1 على مضيفه باشاك شهير التركي ليدنو الفريق الأندلسي من دور المجموعات الفريق من دور المجموعات الاوروبي.

وأنهى إشبيلية الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيرجيو إسكوديرو في الدقيقة 16 .

ورد إليرو إليا في الشوط الثاني بهدف التعادل للفريق التركي في الدقيقة 64 ولكن وسان بن يدر سجل هدف الفوز لأشبيلية في الدقيقة 84 .

وقلب أولمبياكوس تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 في الشوط الثاني ليحافظ على فرصته جيدة في بلوغ دور المجموعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com